خلطات العسل لجمال الشعر

اذا كنت تبحثين عن مكونات طبيعية لتساعد شعرك على نمو بشكل ناعم و صحي نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال خلطات العسل لجمال الشعر عبر المقال التالي.

1

فوائد العسل الخام

1. السعال والتهاب الحلق :
العسل يمتلك العديد من الخصائص المضادة للميكروبات ، والمضادات الحيوية المضادة للفيروسات ، انه بمثابة مقشع ، ويخفف السعال ويخفيف التهاب الحلق ، ملعقة كبيرة من العسل الخام مع الماء الدافئ أو شاي (الليمون والزنجبيل والريحان) يقلل من السعال ويخفف الحلق . إذا الشاي أو الماء الدافئ لا يبدو جيدا ، يمكن اخذ الملعقة فقط بدون اضافات

2. يشفي الجروح :
العسل الخام يساعد على التئام الجروح والخدوش ، نظرا لخصائص كالمضادات الحيوية ، فإنه يقلل الالتهاب ويحمي الجرح من الأوساخ والبكتيريا ، نشر العسل بالتساوي على الجرح لشفاء الجروح البسيطة ، والجروح ، والحروق

3. جيد للشعر :
العسل الخام هو جيد جدا للشعر ، كما المطريات فإنه ينعم نسيج الشعر ويخفف ذلك ، العسل يساعد على تجنب فقدان الشعر ، ويحصن بصيلات الشعر أيضا ، بسبب العديد من صفاته المضادة للبكتيريا ، العسل يساعد على الحفاظ من بكتيريا فروة الرأس . ومن المفيد أيضا لعلاج حكة فروة الرأس

4. جيد للبشرة :
العسل الخام هو نفس القدر من الفعالية للبشرة ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة الجافة ، ويقلل من العيوب ، خصائصه المضادة للالتهابات أيضا تجعل منه عامل مضاد للشيخوخة فعال

5. يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي :
لزوجة العسل الخام تجعل منه عامل فعال للحد من الجزر المعدي المريئي ، المعروف أيضا باسم حمض الجزر ، يمكن للعسل الخام أيضا تخفيف الإسهال البكتيري في الأطفال الرضع

3

6. يساعد في الحصول على ليلة نوم جيدة :
القليل من العسل الخام قبل أن تصل إلى السرير يمكن أن يساعدك على الحصول على ليلة نوم جيدة! وعليك أن تستيقظ منتعش وعلى استعداد لمواجهة العالم! العسل يحتوي على مستويات عالية من سكر الفواكه والجلوكوز . وهو مصدر جيد للسكر في الدم ، توازن السكر في الدم هو أمر حاسم لنوم جيد

7. يوفر العناصر الغذائية :
العسل الخام يحتوي على كميات صغيرة من مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك النياسين ، الريبوفلافين ، حمض البانتوثنيك والكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والزنك ، إن وجود هذا العدد الكبير من المعادن يجعل العسل الخام كنز من المواد المغذية

8. يحسن التحمل :
لأولئك الذين يحبون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة ركوب الدراجة ، يمكن ان يساعد العسل الخام على التخلص من الحاجة لمشروبات الطاقة التي تحتوي على الجلوكوز والفركتوز ، وجدت بكميات كبيرة في العسل الخام ، ويوفر ايضا الكربوهيدرات حوالي 17 جرام لكل ملعقة كبيرة ، ويمكن أن تكون بديلا رائعا لمشروبات الطاقة

9. يساعد على إزالة السموم :
العسل الخام يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للاكسدة ، وتبين البحوث أن استهلاك العسل الخام يساعد على إزالة السموم في الجسم ، العسل الخام يساعد على تحسين نوعية النوم ويعمل كمضادة للبكتيريا ، مضاد للميكروبات وله خصائص مضادة للفيروسات لحمايتك من عدد من الأمراض

استعمالات العسل :-

يمكن أخذ العسل بأشكال مختلفة منها أخذ معلقة من العسل و يليه كوب من الماء ، أو كوب من الماء الدافئ مع العسل ، أو كوب من الماء الدافئ مع الليمون تكون حسب الحالة التي تريد أن تصل إليها و الأفضل لك تجريب كل الأنواع مع الإستمرار في تناول العسل يوميًا على الريق لأهميتة كما ذكرنا في السطور الماضية .

شرب الماء الدافئ مع العسل و الليمون يعمل على تنظيف الجسم داخليًا و يعالج أمراض البرد و الزكام و يقوى الجهاز المناعي و طارد للبلغم ، أما العسل مع الماء يحسن من البشرة و يقي من الأمراض و يخلص الجسم من السموم العالقة به .

معلقة العسل و يتبعها كوب من الماء تعمل على غسل الكلي و الكبد بالإضافة لفوائد السابقة الذكر.

كيف تميزي بين عسل النحل المغشوش و الأصلي :-
قومي بوضع العسل على صينية أو إناء ثم حركي الإناء لو تحرك سريعًا العسل يكون مغشوش لو لم يتحرك إلا ببطئ يكون عسل أصلي .

خلطات العسل لعلاج الشعر

الطريقة الأولى : إخلطي 1 ملعقة شاي من العسل مع 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا و 1 صفار البيض لعلاج إنقسام شعرك في الأطراف ، ثم خلط صفار البيض مع زيت الزيتون و العسل ، و إستخدمي الأيدي النظيفة لفرك خليط العسل ببطء في شعرك ، و تدليكه . ثم وضع قبعة الدش على الشعر ، و تركها لمدة 30 دقيقة ، ثم إزالته من الشعر و شطفه ثم غسله بالشامبو .

الطريقة الثانية : إستخدمي العسل لعلاج الشعر الملون لتفادي التكسر و الأضرار التي قد تنجم عن صبغ الشعر ، فببساطة قومي بالضغط على العسل النقي (من زجاجة الضغط) على جذور الشعر ، و إستخدمي أصابعك لفرك العسل بلطف في الشعر حتى يتشبع تماما ، و إتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه بالشامبو .

الطريقة الثالثة : قومي بتنظيف فروة الرأس أولا لتجنب فقدان الشعر . قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من العسل و 1 ملعقة شاي من مسحوق القرفة ، و ضعي المعجون على فروة الرأس و إتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم إشطفيه بالشامبو ، و هذا يحافظ على فروة الرأس و يغذيها و يجعلها نظيفة و كذلك تزيد من نمو الشعر .

الطريقة الرابعة : و يمكنك الحصول على شعر ناعم و لامع و صحي بإستخدام 1 ملعقة شاي من العسل مختلطة مع 1 كوب من الماء ، و بعد غسل الشعر بالشامبو و وضع البلسم و شطفه ، قومي بوضع خليط العسل و الماء الخليط لإعطاء الشعر المظهر الصحي .

الطريقة الخامسة : تقليل تشابك الشعر عن طريق خلط 1 ملعقة شاي من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و شامبو معتدل ، و بعد الشطف قومي بتجفيف الشعر ، و ستحصلي على شعر لين و لامع و غير متشابك .

الطريقة السادسة : إستخدمي الشامبو و البلسم المحتويين بالفعل على العسل ، و قد صممت هذه المنتجات لمنع الكسر ، و المساعدة في نمو الشعر ، و وقف تشابك الشعر و الكسر ، و جعل الشعر أكثر قابلية للتحكم ، مع إستمرار إستخدام العلاج بالعسل للشعر ، فإن الشعر ينمو و سوف تحصلي على فروة رأس صحية ، خالية من الحك و قشرة الرأس .

طريقة تنعيم الشعر بالعسل :

1-خلط كميات متساوية من العسل و زيت الزيتون و الزبادي ، و تركهم على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر .

2-إضافة ملعقة عسل إلى كوب من الحليب ، و وضعهم نصف ساعة على الشعر ، ثم غسله .

3-إضافة عسل إلى ماء ساخن ، بعد غسل الشعر ، و عدم غسله مرة أخرى .

4-إضافة عسل إلى ملعقتين زيت لوز أو أحد الزيوت الأخرى المفيدة للشعر كزيت الزيتون أو زيت الخروع ، و وضعهم على الشعر بعد غسيله مع تغطيته لمدة 15 دقيقة ، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ .

5-خلط ملعقتين من العسل مع نصف ثمرة من الأفوكادو ، و وضع الخليط على الشعر المغسول لمدة ساعة ، ثم يغسل مرة أخرى .

6-خلط ملعقة عسل مع ملعقة ليمون مع نصف حبة موز ، و وضعهم على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم غسله .

7-خلط ملعقة عسل مع صفار بيضة مع ملعقة زيت زيتون مع 150 جرام لبن ، ووضعهم 20 دقيقة على الشعر ثم غسله .

قناع الموز و العسل للبشرة

المكونات : 1 ثمرة موز ناضجة ، و يمكنك الإحتفاظ بها في الفريزر ، و لكن أخرجيها لتفك قبل إستخدامها في القناع
2 ملعقة كبيرة من العسل

برتقالة أو ليمونة

الطريقة : 1- قومي بهرس الموز ، ثم إخلطيه مع العسل ، و للحصول على أفضل النتائج قومي بوضع المكونات في الخلاط .
2-قومي بإضافة بضع قطرات من عصير البرتقال أو الليمون .
3-ضعي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيه مع منشفة باردة أو منشفة دافئة للحصول على البخار . 4-قومي بوضع مرطب الوجه على بشرتك بعد إزالة القناع .

فوائد العسل على الريق :-

– يحسن من نشاط و وظائف الجسم و يحسن من كفاءة الجهاز الهضمي و كذلك يعمل كمطهر المعدة و الأمعاء و يخفف من الأحماض التي تتراكم بالمعدة كل يوم .
– حال شرب العسل مع الماء في الصباح يعزز الجهاز المناعي و يحمي الجسم ضد الشعب الهوائية و خطر الإلتهاب و كما يعمل كمطهر للسائل الموجود بالرئتين .
– يطهر الجهاز الهضمي من الطفيليات العالقة به و يطهر الجسم من السموم و يزيد من خصائص الجسم المضادة للجراثيم و الفطريات لجسم صحي .
– يعمل على تنظيف القالون و القضاء على الكائنات الدقيقة و يعزز عملية الإخراج .
– يقلل من حساسية الجسم خصوصًا في فصل الربيع الفصل الذي تكثر به الأمراض الموسمية خصوصًا أمراض الرمد.
– العسل مع الماء الدافئ صباحًا يخلص من مشاكل الجهاز التنفسي و التهابات الحلق و التخلص من البلغم و السعال و يمد الجسم بالطاقة للازمة له ليوم شاق .
– العسل يعمل كمرطب للجسم و يقلل من الكولسترول السيئ بالجسم و يزيد من الكولسترول المفيد ، كما أنه يجدد من صحة البشرة و يحسن من نضارتها لوجود مضادات الأكسدة به
– يحافظ على وظائف المبايض عند النساء و يعتبر كمسكن قوي لألام الدورة الشهرية و يقوي من الجهاز التناسلي عند المرأة.
– تناول العسل على الريق يحد من أمراض السمنة الزائدة ذلك لأن السكر طبيعي غير مصنع فهو يعمل كنظام حماية للجسم و قليل السعرات الحرارية .
– يساعد العسل على تقوية الأظافر و الشعر .

ملاحظة : كل الفوائد السابقة الذكر تكون مع الإستمرار في أخذ العسل يوميًا

4

زر الذهاب إلى الأعلى