خلطات القهوة الجمالية

أدمن الكثير على طعم القهوة دون معرفة فوائدها الصحية و الجمالية و في المقال التالي مجلة رجيم ستطلعكم على مزايا اخرى لها عبر خلطات القهوة للتجميل.
خلطات القهوة الجمالية
ماسك القهوة للشعر
– لا يحتاج ماسك القهوة للشعر لأي خطوات تحضيرية، فما عليك إلا إستخدام رواسب فنجان القهوة التركية (أو القهوة الأمريكية) ووضعها على الشعر بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف.
– اجمعي شعرك ولفيه وثبتيه بربطة أو مشبك لمدة 15 دقيقة على الأقل.
– اشطفي الشعر بالماء جيداً ويمكن إضافة كوب من خل التفاح مخفف بكوب ماء وإضافته على الشعر للتخلص من آثار القهوة بشكل كامل وإضافة اللمعان والبريق لشعرك.
– يغسل الشعر بالشامبو والماء.

قناع للقضاء على الهالات السوداء حول العين:
يعمل هذا القناع على القضاء على الهالات السوداء والإنتفاخ في منطقة ما حول العين وترطيبها ويتم إعداده عن طريق خلط 3 ملاعق من الطمي مع ملعقتين من البن المطحون وملعقة من العسل و 1/4 ملعقة من جل الألوفيرا (يمكن استبدال الألوفيرا بمحتويات كبسولة واحدة من فيتامين E ). يترك الخليط على المنطقة المحيطة بالعين لمدة 15 دقيقة يومياً ويشطف بالماء الدافئ والغسول المخصص لبشرتك، ويمكنكِ الإحتفاظ بهذا الخليط في الثلاجة لحين استخدامه.

القهوة والسكر:
اخلطي 4 ملاعق كبيرة من القهوة الطازجة مع 2 ملعقة كبيرة من السكر البني وأضيفي إليها 6 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل.
يساعد الكافيين في القضاء على السيلوليت وتنعيم البشرة ويعمل السكر بمثابة مقشر لطيف، أما العسل فيغذي وينعش البشرة أما هيدرات الزيت فتندي وتلطف البشرة.
دلكي الجسم الرطب قبل الاستحمام بحركات دائرية لبضع دقائق وامنحيه كل تلك الفوائد مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق التي يتكون بها السيلوليت والأماكن الجافة ثم قومي بشطفه بالماء وسوف تشعرين بليونة ورطوبة ونعومة بشرتك كما ستتخلصين من الجلد الميت وتحصلين على توهج وإشراق لم تريه من قبل.
خلطات القهوة الجمالية
ماسك لعلاج التجاعيد وآثار تقدم العمر:
تهرس ثمرتين من البرقوق مع ملعقتين من البن المطحون وتترك على مناطق التجاعيد لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر، تكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر شباباً.

ماسك للتخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب:
دلكي بشرتك يوميا لمدة 5 دقائق بخليط من البن المطحون مع زيت الأطفال لتتخلصي من البقع الداكنة وآثار الحبوب وللحصول على بشرة موحدة اللون.

ماسك لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة:
اخلطي 1/2 كوب من السكر مع ملعقة من الفانيليا وملعقة من زيت اللوز الحلو وكوبين من القهوة المغلية واتركي الخليط ليبرد ثم استخدميه في فرك الجسم والوجه ويشطف بماء دافئ، يستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة رائعة وتنعمي برائحة الفانيليا المميزة.

القهوة مع الزيت:
قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من القهوة مع 5 ملاعق من زيت الزيتون ويمكنك استبداله بالعسل إن لم يتوفر وإذا لاحظت أن العجينة تبدو سميكة جداً يمكنك إضافة بضع نقاط من الماء ثم دلكي البشرة لبضع دقائق في الحمام مع التركيز على السيلوليت والمناطق الجافة والداكنة ثم اشطفيه بالماء وتمتعي ببشرة لينة وناعمة كبشرة الطفل.
خلطات القهوة الجمالية
ماسك لعلاج تساقط الشعر:
دلكي شعرك بكوب من القهوة الدافئة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء والشامبو تكرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين توقف تساقط الشعر تماماً.

ماسك للقضاء على حب الشباب:
تهرس نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقتين من البن المطحون ويترك هذا الخليط على المناطق المصابة بالحبوب لمدة 15 دقيقة ثم يفرك برفق ويشطف بالماء الدافئ.

ماسك صنفرة للبشرة الدهنية:
تخلط ملعقة من البن المطحون مع ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من السكر وقليل من ملح الطعام حتى تصبح معجون متماسك ويستخدم في صنفرة الوجه والجسم.

ماسك تفتيح البشرة:
أضيفي ملعقة من البن مع ملعقة من اللبن واخلطيهم جيداً حتى تتجانس المكونات واتركيهم على البشرة لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر.استخدمي هذا الماسك يومياً للحصول على بشرة أفتح في فترة قصيرة.

لوشن لتنعيم الأيدي:
اخلطي ملعقة من البن المطحون مع ملعقة من اللوشن المرطب المناسب لبشرتك، افركي يدكِ باستخدام هذا الخليط لتحصلي على أيدي ناعمة رطبة خالية من التشققات.

مكعبات الثلج والقهوة:
إذا كنت تودين منح التوهج لبشرتك يمكنك صنع مكعبات الثلج من قهوتك الصباحية ثم امسحي وجهك بها كل صباح حيث ينشط الثلج الدورة الدموية ويمنحها إشراقاً وجمالاً كما يقلص المسام الكبيرة ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ولكن كوني حذرة فتطبيق مكعبات الثلج مباشرة على الجلد قد يكون قاسياً لبعض أنواع البشرة ويمكن أن يسبب الضغط على الشعيرات الدموية الدقيقة تحت الجلد وخاصةً إذا كانت بشرتك حساسة وبالتالي يمكنك لف قطعة من الثلج بقطعة قماش نظيفة ومسح الوجه بها.
خلطات القهوة الجمالية
وصفات تفل القهوة الجمالية:

الوصفة الاولى:
قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو ضعي حفنة من تفل القهوة على شعرك (ما يركد من البن بعد تحضير القهوة في الركوة أو في آلات تحضير القهوة على أنواعها).
إفركي الشعر جيداً بالبنّ المستعمل ثم إشطفيه وإغسليه كالمعتاد.

الوصفة الثانية:
إمزجي نصف كوب من البن المستعمل مع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح البحري الخشن.
إفركي الجسم بهذا المزيج وودعي السيلوليت!

الوصفة الثالثة:
إمزجي ملعقتين من البن المستعمل وملعقتين من الكاكاو وثلاث ملاعق من الحليب أو اللبن الرائب وملعقة من العسل.
ضعي قناعاً من هذا المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك جيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى