اقوى 5 خلطات تبييض الابط-وصفات مجربة و سريعة المفعول لتبييض الابط

تسعى الكثير من الفتيات الى الحصول على جمال انثوي متكامل و من بينها التمتع بابط ابيض و ناعم فلتحقيق ذلك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل وصفات مجربة و سريعة المفعول لتبييض الابط.
00078990
أسباب اسمرار تحت الإبطين
يمكن أيضا أن يحدث الظلام تحت الإبطين بسبب ظروف أخرى مثل:
الحلاقة
الحلاقة تحت الإبطين تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، وحلاقة الذقن التي تؤدي إلى تصلب الجلد وسواد مع مرور الوقت بسبب التهيج، والكشط،
كريمات إزالة الشعر
كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية والتي يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد ويسبب سواد تحت الإبطين.
التعرق تحت الإبطين
التعرق الشديد وسوء التهوية من تحت الإبطين، هى أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، ولذلك يفضل ارتداء الملابس الواسعة لتنفس البشرة.
استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق على الكحول
ليست كل مضادات التعرق ومزيلات الروائح المتوفرة في السوق هى مناسبة للجميع ،فبعض الناس يمكن أن تتطور التفاعلات الالتهابية على المناطق المكشوفة من جلودهم مما تسبب التلون.
تصبغ المدخن
تصبغ المدخن هو الشرط الذي ينتج عن تدخين التبغ وهو سبب فرط التصبغ عن التدخين يؤدي إلي بقع داكنة تظهر طالما استمر التدخين، عندما تتوقف عن التدخين، هذه البقع الداكنة تختفي.
الكلف
الكلف وغالبا ما لوحظ في النساء الحوامل .. تحت هذا الشرط، يحدث تلون الجلد في المناطق المعرضة للشمس بما في ذلك تحت الإبطين.
تم العثور على الكلف أيضا في النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل عن طريق الفم وتلك التي تمر أي العلاجات بالهرمونات البديلة.
مرض أديسون
مرض أديسون هو حالة طبية فيها الغدد الكظرية لا تنتج الكمية المطلوبة من السكرية الهرمونات ومستحضرات معدنية. يسبب مرض أديسون فرط التصبغ الذي ينتج في سواد الجلد الذي لم يتعرض للشمس.
00
نصائح بسيطة للتخلص من اسمرار تحت الإبط
1-لا تحلقي منطقة الإبطين: حين لا يكون لديك الوقت، غالبا ما تلجأين إلى هذا الخيار السريع بالحلاقة تحت دش الاستحمام. وبعكس طرق نزع الشعر الأخرى، فإن الحلاقة تؤدي إلى سواد الإبطين. مع ذلك، لدى بعض النساء، يؤدي نزع الشعر بالشمع إلى هذه النتيجة، خاصة إذا كانت بشرتهن فاتحة جدا.
2-تجنبي استخدام الكثير من مزيلات العرق أو مضادات التعرق: أحد أهداف هذه المنتجات هي منع الجلد من التنفس بشكل طبيعي لتجنب التعرق أو العرق. وبالتالي تنسد المسام وتتحول الشوائب إلى بقع داكنة.
لا شك أنك لاحظت أن الإبطين يفرزان رائحة معينة بشكل أكبر، وأن الرائحة لا تزول ولكن “يتم إخفاءها” فقط عن طريق استخدام المزيد من مضاد التعرق. هذا بالضبط ما يحدث. وبالتالي عليك تجنب استخدام مضادات التعرق هذه إلى أقصى حد وأن تغسلي المنطقة بالماء والصابون بدلا من ذلك أو تضعي القليل من العطر.
3-اغسلي الإبطين دائما: اغسلي المنطقة كل يوم أو أكثر من مرة في اليوم إذا كان الجو حارا أو إذا مارست التمارين الرياضية.
5-ارتدي ملابس قطنية: خاصة في فصل الصيف من أجل تجنب التعرق المفرط ومنع ظهور هذه البقع في منطقة الإبطين (وكذلك التعرق).
6-تجنبي كريمات إزالة الشعر: فاستخدام مثل هذه الكريمات بشكل منتظم يسهم في تغميق منطقة الإبطين.
7-حاولي أن لا تهيجي هذه المنطقة: إذا كان الجلد في منطقة الإبطين مبقعا أو متقشرا أو إذا كنت تعانين من الحكة، أو إذا كان يفرز رائحة أكثر من المعتاد، أو إذا لاحظت وجود طفح جلدي، ربما هناك التهاب بكتيري أو حساسية، لذا عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.
00000145
اقوى 5 خلطات تبييض الابط
خلطة عصير الليمون و زيت الزيتون لتبييض و تفتيح الإبط.
ملعقة من عصير الليمون
ملعقتين من زيت الزيتون
نصف كأس صغير من السكر
ربع كأس صغير من الملح الخشن
قومي بخلط كل المكونات و افركي بها الإبطين ثم اتركي الخليط عليهما لمدة عشرة دقائق قبل الغسل ، كرري هذه العملية ثلاثة مرات في الأسبوع.
خلطة عصير الليمون و ماء الورد لتبييض و تفتيح الإبط
عصير حبة ليمون واحدة
ملعقة من ماء الورد
نصف كأس صغير من الملح الخشن
قومي بخلط المكونات جيدا و افركي بها الإبطين ثم اتركي الخليط عليهما لمدة عشرة دقائق أيضا قبل الغسل.
خلطة الكركم و الفازلين لتبييض و تفتيح الإبط
قومي سيدتي بخلط ملعقتين من الكركم مع الفازلين و ادهني بها الإبطين ثم اغسليهما بعد مرور 30 دقيقة و كرري هذه العملية يوميا حتى تظهر لك النتيجة التي ترغبين بها.
وصفة صودا الخبزللتخلص من اسمرار تحت الابط
اصنعى بنفسك ماسك صنفرة للمنطقة أسفل الإبط عن طريق خلط قليل من صودا الخبز والشبة (يمكن الاستغناء عنها فى حالة عدم توافرها) واستخدمى الماسك فى صنفرة أسفل الإبط يومياً لمدة شهر وستلاحظين اختفاء الاسمرار.
وصفة سريعة لتفتيح تحت الابط
تخلط ملعقة من الأرز المطحون مع ملعقة من الخل ويستخدم الخليط كماسك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. ويعمل هذا الخليط على تفتيح لون الجلد والتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق.
خليط الزيوت الطبيعية للتفتيح
يخلط قليل من الماء مع 3 قطرات من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جنين القمح وزيت الليمون أو البرتقال فى زجاجة ويستخدم هذا الخليط يومياً، حيث تعمل الأحماض الدهنية والفيتامينات فى هذه الزيوت على ترطيب الجلد وتفتيحه بصورة طبيعية وآمنة والقضاء على الحكة، مع مراعاة رج الزجاجة التى بها الخليط جيداً قبل الاستخدام حتى تمتزج الزيوت.
8888888

زر الذهاب إلى الأعلى