الثلاثاء, مارس 19

خلطات لتبيض الابط بمكونات طبيعية خالية من المواد الكيميائية تقدمها لكم مجلة رجيم مجربة و فعالة و تخلصكم من شبح السواد

خلطات تبييض الابط
غالباً ما تصبح منطقة الإبط غامقة اللون بسبب استعمال مزيلات التعرق او بسبب التعرق في تلك المنطقة وقلة التهوية أيضاً, ولتفتيح منطقة الإبط في الجسم من الممكن تجريب كريمات التفتيح المتوافرة في الصيدليات والتي تحتوي على مواد مبيضة أو تجريب الخلطات الطبيعية والمواد الطبيعية التي تحوي على مواد مبيضة ومفتحة طبيعية ولهذه المواد الطبيعية فوائد عديدة أهمها أنها آمنة على البشرة ولا تحوي كيماويات تضر بالبشرة, ومن أهم هذه الخلطات الطبيعية الطبيعية هي:


الخلطة الاولى:

إقطعي ليمونة إلى قسمين وأفركي بها تحت إبطك لمدّة دقيقتين، من ثمّ ضعي النشاء عليها وأتركيه كي ينشف. ستلاحظين أنّ لون النشاء أصبح أسوداً، عندها أفركيه جيداً دون غسله وستلاحظين الفرق تدريجياً. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدّة أسبوع.

الخلطة الثانية:

عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد . الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة. فلا يساعد فقط على تفتيح الأماكن الداكنة، بل يحافظ على نعومتها ونضارتها أيضًا.

اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا، قبل الذهاب للنوم مباشرةً. يوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.

الخلطة الثالثة:

استخدمي مقداراً متساوٍياً من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، أخلطي المزيج جيداً من ثمّ أفركي به تحت إبطك. أتركي المزيج لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء.

الخلطة الرابعة:

أخلطي عصير الليمون مع ملعقة من العسل وضعيها تحت الابط لمدّة 20 دقيقة من ثمّ إغسليها بالماء الدافئ.

الخلطة الخامسة:

عصير البطاطس، عصير الطماطم مع العسل. كلًا من البطاطس والطماطم عوامل طبيعية لتفتيتح لون البشرة، لكنها غير قوية على البشرة على عكس الليمون، مما يجعلها مناسبة تمامًا للبشرة الحساسة. أما العسل فيعمل كمضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.

اخلطي قطعة من البطاطس بعد تقشيرها، مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تشطف تلك المنطقة بالماء وتجفف جيدًا. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم (صباحًا ومساءً) لتحصلي على أفضل النتائج.
خلطات تبييض الابط
الخلطة السادسة:

ضعي زيت الزيتون تحت إبطك من ثمّ أفركيها بنصف ليمونة مغطّسة بملح ناعم وأتركيها 15 دقيقة من ثمّ إغسليها بالماء الدافئ. للحصول على نتيجة مذهلة كرري هذه الخلطة يومياً.

الخلطة السابعة:

هذه الخلطة تحتوي على السكر والليمون والعسل وهي خلطة فعّالة لتفتيح وتقشير البشرة مع الحفاظ على صحتها ونضارتها. فيساعد العسل على الحفاظ على صحة البشرة الحساسة بين الفخذين، كما يعمل السكر على تقشيرها برفق. أما الليمون فيتمتع بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة في تلك المنطقة.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من السكر الخشن. ضعي الخليط على الأماكن الداكنة وقومي بفركها في حركات دائرية برفق حتى تختفي حبيبات السكر تمامًا. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء.

الخلطة الثامنة:

امزجي عصير ليمونه مع ملعقة ماء ورد ونصف كوب من الملح الخشن. من ثمّ افركي منطقة الركب والأكواع لمدّة 10 دقائق، مع تكرار هذه الخلطة يومياً.

الخلطة التاسعة:

هذه الخلطة تتكون من جوز الهند وعصير الليمون يتميز زيت جوزالهند بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. فهو معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وعلامات التمدد والخطوط البيضاء. كما يساعد على ترطيب البشرة أيضًا.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيدًا لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص بشكل كامل داخل البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ مع فركها بقطعة من القماش.

تذكري جيدًا عدم استخدام الصابون على تلك المنطقة بعد استخدام الخلطة، فقد يتسبب الصابون في انتزاع الرطوبة الداخلية. كرري تلك الخلطة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة في خلال إسبوع واحد.

الخلطة العاشرة:

أخلطي نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين زيت الزيتون. من ثمّ افركي الركب والأكواع بهذه الخلطة وأتركيها مدّة 10 دقائق.
خلطات تبييض الابط
الخلطة الحادي عشر:

خلطة زيت اللوز، الليمون مع الحليب والعسل. زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E، وهو فيتامين أساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين. أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعّالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا كذلك، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة جيدًا. ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.

الخلطة الثانية عشر:

أمزجي عصير الخيار مع بعض قطرات عصير الليمون وبعض القطرات من ماء الورد، من ثمّ إدهني منطقة تحت الابط مرة يومياً.

الخلطة الثالثة عشر:

قشور البرتقال والعسل. قشور البرتقال غنية بفيتامين C، المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة مع تدليكها جيدًا. ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

الخلطة الرابعة عشر:

هلام الألو فيرا مع زيت فيتامين E. الألو فيرا معروف بفوائده الجمالية العديدة للبشرة، كما أنه معروف لتفتيح لون البشرة كذلك، ومع إضافة زيت فيتامين E، فيصبح الخليط فعّال جدًا لتبييض البشرة.

اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويجفف جيدًا.

الخلطة الخامسه عشر:

أخلطي مقدار من عصير البطاطس مع عصير الليمون بنفس الكمية، وادهني بها تحت الابط يومياً لمدّة أسبوع. هذه الخلطة ستخلصك من السواد الذي تعانين منه.

يفضل الاستمرار على هذه الخلطات للحصول على افضل النتائج

شاركها.