يعتبر جمال اليدين من صفات الانثى الجذابة و المتألقة لذلك يحتاجان الى عناية خاصة عبر خلطات نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اكثر من 5 خلطات تبييض و تنعيم اليدين مجربة و مضمونة.
145
تمارين ليدين رائعتين
اليدان تحتاجان بدورهما للتمارين للحفاظ على نعومتيهما وعدم تعرضهما للسمنة، ولهذا حاولى اتباع النصائح التالية وتطبيق التمارين الخاصة.
– لتمارين الكفين اجعلى كفيك بشكل قبضتين وأبقيهما مشدودتين بضع ثوانِ، ثم أرخيهما وكررى التمرين عشر مرات، بعد ذلك افتحى كفيك واجعليهما مقابل بعضهما.
– أشبكى أصابع يديك بشكل قوى، وشدى الضغط بضع ثوان قبل أن تعيدى إرخاءها .
– فى التمرين التالى افتحى أصابعك وشديها قدر الإمكان ثم كررى كل تمرين عشر مرات ثم أريحى يديكِ.
– الآن أنت على على إستعداد للقيام بتمارين الحبل المطاط، أحضرى مطاطة عادية كالتى تستعمل لجمع الأوراق فى المكتب، ضعى طرفها على أحد الأصابع وشدى بطرفها الآخر نحو الخارج أقصى ما تستطيعين، ثم كررى التمرين مع أصابعك كلها كل على حدة، وبعد ذلك إجعلى المطاطة حول أصابع كفك كدائرة ووسعيها الى الخارج بشدة ثم كررى التمرين مع الكف الآخر.
هذا التمرين مفيد أيضاً لعازفى البيانو ومن يعمل على الكمبيوتر لتجنب التكلس فى مفاصل الأصابع ولتوفير جريان أسلم للدم فى الأوردة.
نصائح لليدين الجافتين
– الأيدى الجافة تحتاج إلى عناية خاصة بها، وعلاج مكثف، لهذا أمزجى مثلاً مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من زيت الزيتون أو اللوز، وإمسحى الخليط فوق كفيكِ مباشرة مع تدليكهما به، ثم إتركيه لأقصى مدة ممكنة قبل أن تزيليه بواسطة منظف خالٍ من المواد الصابونية أو الكيميائية.
– ولكى تزيلى طبقة الخلايا الميتة عن بشرة يديكِ إمزجى بعض السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز أو الزيتون ودلكى يديكِ به ثم إغسليه بالماء فتصبح يداكِ ناعمتين.
– أما نعومة اليدين فيمكن ضمانها من خلال استعمال هذا المرطب مرة فى الأسبوع، وهو يتكون من مزج مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع مقدار ملعقة صغيرة من العسل السائل ويمكنك إضافة نقطة من عطرك المفضل، إدهنى المزيج جيداً فوق يديكِ ودلكيهما به، ثم دعيه لمدة ربع ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر والصابون الخفيف.
– ولتخليص البشرة من الطبقة الباهتة والخلايا الميتة فى منطقة اليدين يمكنك إستخدام زيت عباد الشمس والملح، أحضرى مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت عباد الشمس ونفس الكمية من الملح وإمزجيهما معاً، ثم إفركى يديك بالمزيج ثم اغسليهما بالماء الفاتر والصابون.
– وإذا كنتِ ستعملين على غسل الأطباق، أو العمل لفترة وانتى مرتدية القفازات الخاصة بكِ، فيمكنك الإستفادة بهذا الوقت ليكون علاج مثالى ليدين متألقتين، عن طريق تحضير هذا الخليط المكون من ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو، مع ملعقة من الطين المغربى، مع بياض بيضتين، حيث يمكنك دهن يديك بهذا الخليط ثم إرتداء القفازات، وبعد الإنتهاء من العمل ستلاحظين يدين ناعمتين متألقتين وناعمتين.
000057845
1-مكونات خلطة تنعيم و تبييض اليدين :
ملعقتين من الحليب
خمسة قطرات من زيت الخروع
ملعقة من النشا
ربع ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة من خل التفاح
ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
ملعقة من عصير الخيار
قطرتين من عصير الليمون (الحامض)
ملعقة من الجلسرين
ملعقة صغيرة من ماء الورد
5 قطرات من ماء الأكسجين
طريقة التحضير :
قومي سيدتي بوضع المكونات في إناء نظيف و حركيها جيدا حتى تحصلي على خليط متناسق ، ثم ادهني الخليط على يديك و اتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه لمرة واحدة في الأسبوع فقط ، لا تنسينا بصالح الدعاء ثم انضمي إلينا عبر الفايسبوك ليصلك كل جديد و شكرا.

2-مكونات وصفة تنعيم اليدين:
ملعقة و نصف عصير الليمون
ملعقتين صغيرتين من الشوفان
ملعقة صغيرة زيت الزيتون
ربع كأس من الماء
طريقة التحضير:
ضعي الشوفان في الماء و اتركيه لمدة عشرة دقائق لكي يلين ، ثم أضيفي عليه باقي المكونات مع التحريك جيدا ، بعد ذلك ادهني الخليط على يديك و اتركيه لمدة عشرة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ ، ثم نشفي يديك جيدا و ادهني عليهما كريم مرطب.
1547
بالاضافة الى الخلطات التالية:
خلطة الحليب والزيوت: أحضري كوباً من الحليب السائل، وامزجيه بملعقة طعام من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، واخلطي المزيج جيداً، ثمّ انقعي يديك بالخليط لمدة نصف ساعة، فالمكوّنان يزخران بالفوائد التي ترطّب البشرة، وتتسلّل إلى أعماقها، وتزيل عنها اللون الداكن.

خلطة العسل وعصير الليمون: في وعاء صغير، امزجي ملعقتين من العسل مع نصف كوب من عصير الليمون، وابدئي بفرك يديك بالمزيج الذي حضّرته، كأنك تحضّرين عجينة، ولا تتوقّفي عن الفرك قبل ربع ساعة، للتأكد من تغلغلهما إلى داخل البشرة.

خلطة لبن الزبادي والعسل: أحضري نصف كوب من لبن الزبادي، الذي يفضّل أن يكون كثيفاً وليس سائلاً، وامزجيه بملعقة من العسل، ثم عرّضي يديك للحرارة المنخفضة بالطريقة التي تختارينها. لعلّ الأفضل هو نقع اليدين بمياه مثلجّة لمدة خمس دقائق، أو الوقت الذي تتحملينه، من ثمّ إزالة الخليط عن اليدين بمياه باردة.

خلطة الأفوكادو والسكر والحليب: تأثير هذه الخلطة مزدوج مع المكونات الثلاثة التي يجب عليك مزجها ببعضها، أي حبة من الأفوكادو، ونصف كوب من السكر، ونصف من الحليب، ومزجها جيّداً، ثمّ فرك اليدين بها لمدة لا تقل عن العشرة دقائق، بعدها غسلها، وبهذا تكونين قد حضّرت خلطة للتبييض والتقشير في الوقت نفسه.

نصائح عامة وخلطة للأظافر المتشققة
– تجنبى تشقق أظافرك من خلال استعمالك زيت الإستحمام وتتمثل الطريقة فى تسخين بعض من زيت اللوز ونقع الأظافر داخله مدة عشر دقائق، ولتحقيق النتائج المرغوبة خذى ما يلزمك من وقت لنزع نثرات الجلد الميت بعد ذلك عن أطراف أصابعك.
– ولتجنب تشقق أظافرك ننصحك بأن تنتبهى لسلامة أظافرك أثناء قيامك بعملك اليومى سواء أن كان فى العمل أو المنزل، ولا شك أن وضع القفازات المطاطية يساعد على إبقاء اليدين جافتين إلا أن الإكثار من وضعها يسئ للأظافر ويجعلها سهلة التكسر، كما يسئ للجلد ويجعله سهل التفتت والتقشر، لذا فالأفضل فى هذه الحالة وضع قفازات طرية من القطن تحت القفازات المطاطية إن إحتاج الأمر.
47888

شاركها.