خلطات تفتيح لون الشعر طبيعيا

خلطات تفتيح لون الشعر طبيعيا

ترغب الكثير من السيدات بتغيير لون الشعر الطبيعي، ووضع ألوان فاتحة دون التسبب بتلف الشعر وجفافه، حيث تحتوي الصبغات الكيمياوية المستعملة لتفتيح الشعر على الكثير من المواد التي تسبب تلف الشعر وحرقه، ولتجنب ذلك من الممكن استعمال بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تفتح الشعر بطريقة آمنة، ودون أضرار جانبية، بالإضافة إلى كونها أقل تكلفة وأكثر فائدة للشعر

الشعر والاهتمام به

يعتبر الشعر أحد الأمور التي تهم السيدات أكثر من الرجال، فهو يعتبر أحد مظاهر الجمال التي يمكن للمرأة إبراز جمالها من خلاله، وكما هو معروف فإذا كان لون الشعر أو تسريحة الشعر أو قصة الشعر غير ملائمة لوجه وجسم المرأة فإن ذلك يؤثر على طلتها وجمالها، وتعتبر الصبغة وتغيير لون الشعر أحد الطرق المستخدمة لإبراز لون الشعر، كما تلجأ السيدات إلى استخدام المستحضرات المختلفة للإبقاء على الشعر رطباً ولامعاً وبأجمل مظهر، سنقدم في هذا المقال تفتيح لون الشعر طبيعيا.

تفتيح لون الشعر

  • يعتبر تفتيح لون الشعر أحد الطرق التي تستخدمها السيدات كنوع من التغيير أو التجديد، أما البعض الآخر منهن فإنها تلجأ إلى ذلك في حال كان لون الصبغة الذي تم صبغه أغمق من المطلوب.
  • يوجد العديد من الطرق المستخدمة لتفتيح الشعر منها الطرق الكيميائية التي تعتمد على الأكسجين، أي صبغ الشعر مرة أخر.
  • إن الطرق سابقة الذكر تؤدي إلى إتلاف الشعر وتقصفه في أغلب الأحيان، كما أنها مكلفة من الناحية المادية.
  • يوجد العديد من الطرق الطبيعية غير المكلفة التي يمكن استخدامها في هذه الحالة، كما أن ضررها على الشعر قليل جداً مقارنة بالطرق الأخرى.

تفتيح لون الشعر طبيعيا

  • شاي البابونج
  1. يساهم شاي البابونج في الحصول على الشعر الأملس والناعم، كما أنه يعمل على تفتيح لون الشعر.
  2. نحتاج إلى كيس واحد من شاي البابونج، إضافة إلى كوب واحد من الماء.
  3. في البداية يتم القيام بغلي الماء ومن ثم يتم القيام بوضع كيس شاي البابونج في الماء الملغي وذلك لمدة عشرة دقائق.
  4. بعد أن يبرد الشاي فإنه يتم القيام بغسل الشعر باستخدامه، ويترك على الشعر مدة ربع ساعة تقريباً.
  5. يجب الاستمرار بتكرار ذلك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع الواحد إلى أن يتم الحصول على درجة التفتيح المرغوبة.
  • العسل والخل
  1. نحتاج إلى ما مقداره كأسين من الخل، إضافة إلى العسل بمقدار كأس واحد، وزيت الزيتون بمقدار أربع ملاعق صغيرة.
  2. يتم القيام بمزج جميع المكونات سابقة الذكر مع بعضها البعض وذلك حتى تتجانس بشكل كامل.
  3. بعد ذلك يتم استخدام الفرشاة وذلك لفرد المزيج وتوزيعه على الشعر بشكل مناسب.
  4. بعد ذلك يتم تغطية الشعر باستخدام المنشفة أو الغطاء البلاستيكي ويترك فترة قليلة من الزمن، ومن ثم يتم القيام بغسله باستخدام الماء الفاتر والشامبو.

زيت الزيتون والعسل

  • يتم القيام بخلط مقادير متساوية من كل من العسل وزيت الزيتون.
  • بعد ذلك يتم القيام بدهن خصلات الشعر باستخدام هذا المزيج.
  • يترك الشعر على تلك الحالة لمدة من الزمن تبلغ خمسين دقيقة تقريباً.
  • بعد ذلك يغسل الشعر.
  • تظهر النتائج بعد تكرار استخدام هذه الطريقة خمس مرات تقريباً.

خلطات اخرى

الشاي
يعتبر الشاي وخصوصاً شاي البابونج من أفضل المواد التي تفتح الشعر طبيعياً، كما أنه يزيد لمعان الشعر، ويمكن استعمال الشاي من خلال وضع كيس من الشاي الأسود أو من البابونج في الماء المغلي، وتركه ينقع لمدة عشر دقائق، وشطف الشعر به بعد أن يبرد، وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة، وللحصول على اللون المرغوب يفضل تطبيق هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

صودا الخبز
تخلص صودا الخبز الشعر من المواد الكيميائية المتراكمة عليه، وبالتالي فهي تفتح لون الشعر، إلا أن هذه الطريقة تستغرق وقتاً طويلاً لتظهر النتائج، حيث توضع صودا الخبز على الشعر مرةً أسبوعياً حتى يفتح الشعر للدرجة المرادة. القرفة تتميز القرفة بقدرتها على تفتيح الشعر، وذلك بمزج حفنة صغيرة من مسحوق القرفة مع كمية متساوية من بلسم الشعر، ووضع المزيج على الشعر من أعلى لأسفل، وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وتركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ثم شطفه جيداً بالشامبو.

الحناء
تخلط كميات متساوية من مسحوق الحناء والبابونج، ويضاف إلى الخليط الماء الساخن بشكل تدريجي حتى تتشكل عجينة متماسكة، وتوضع العجينة على الشعر بعد أن تبرد، وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وترك العجينة على الشعر لمدة ساعة على الأقل، وساعتين إذا كان لون الشعر داكناً جداً، ثم يشطف الشعر بالماء جيداً.

خل التفاح
يفتح خل التفاح الشعر ويقضي على قشرة الشعر، ويزيد لمعانه وبريقه، حيث يوضع كوب من الخل في ستة أكواب من الماء، وشطف الشعر به، وتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل شطفه بالماء.

الملح
يؤدي خلط الملح مع الماء إلى تفتيح الشعر، وذلك بمزج ملعقة من الملح مع ستة أكواب من الماء، ووضعها على الشعر، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك شطف الشعر بالماء.

الليمون
يتميز الليمون بأنه يزيد بريق الشعر ولمعانه، كما أنه يفتح الشعر بسرعة، وذلك بخلط كوب من الماء مع ملعقتي طعام من عصير الليمون، ووضع المزيج على الشعر، والجلوس تحت الشمس حتى يجف الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى