اذا كنت تبحث وصفات طبيعية مجربة و فعالة لتقشير يديك و تبييضهما فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال يشمل خلطات سريعة لتقشير اليدين.

496

للتخلص من تقشف اليدين :

زيت الزيتون :
يمتلك زيت الزيتون مواد مضادة للأكسدة و الأحماض الدهنية الصحية التي تساعد في تخفيف تقشف اليدين و الحفاظ علي البشرة ناعمة و رطبة . بالإضافة إلي أنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية للجلد و مكافحة الشيوخة .
طريقة الإستخدام :
تدليك اليدين بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 – 10 دقائق مرتين يومياً لتمتع بأيدي ناعمة و سلسة .
خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر معاً و فرك اليدين بالخليط في حركة دائرية و الإستمرار لبضع دقائق حوالي خمس دقائق قبل غسله بالماء الدافئ و ترك اليدين حتي تجف و تطبيق كريم مرطب.
يمكنك إستخدام هذا العلاج مرتين في اليوم حتي تلين يديك .
دقيق الشوفان :
الشوفان أيضاً من العناصر التي تساعد في تخفيف تقشف اليدين لأنه يعمل بمثابة مطهر طبيعي و تقشير الجلد بشكل جيد و ذلك لأنه يحتوي علي بروتين يمنع فقدان الماء و الحفاظ علي الجلد رطب .
طريقة الإستخدام :
تجهيز خليط من 2 ملاعق من دقيق الشوفان و حوالي 1/2 : 1 من العسل و القليل من الماء و عمل عجينة متماسكة مع إضافة القليل من عصير الليمون الطازج .
تدليك اليدين بالخليط.
تركه علي الجلد لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر .
يمكنك تكرار أي من هذه العلاجات مرة واحد في الإسبوع .

زيت جوز الهند :
يمتلك زيت جوز الهند خليط من الأحماض الأمينية في زيت جوز الهند و هو من أهم العناصر الأساسية لترطيب البشرة .بالإضافة إلي أنه يعمل كبلسم و يحمي الجلد من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس البنفسيجية ..
طريقة الإستخدام :
تطبيق زيت جوز الهند علي اليدين .
تدليك اليدين في حركة دائرية لمدة خمس دقائق يومياً قبل الذهاب إلي النوم .
يفضل بعدها إرتداء القفازات ليلاً للحصول علي نتائج أفضل .
يمكنك تكرار هذا العلاج يومياً .
يمكنك إستخدام زيت الأفوكادو ، زيت الجوجوبا ، زيت بذور العنب و غيرها من الزيوت العطرية المفيدة.
قشدة الحليب :
نظراً لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الدهون فهي تعمل كمرطب طبيعي لتقشف اليدين .بالإضافة إلي أن حمض اللبنيك يعمل علي تقشير الجلد بفعالية و الحفاظ علي مستويات حموضة الجلد .
طريقة الإستخدام :
تدليك اليدين بقشدة الحليب و تركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل اليدين جيداً بالماء الفاتر . يمكنك تكرار هذا العلاج يومياً .
يمكنك إستبداله بطريقة أخري و هي مزج 2 ملاعق من القشدة مع 2 ملاعق طحين و عمل عجينة لتطبيقها علي يديك و تركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. يمكنك تكرار ذلك 2 – 3 مرات في الإسبوع .

495
العسل :
يعمل العسل كمرطب طبيعي جيد للبشرة لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة ، يعمل كمضاد للميكروبات .حيث يمد الجلد بالرطوبة و ترك اليدين ناعمة بالإضافة إلي أن له خصائص مضادة للشيخوخة .
طريقة الإستخدام :
تدليك اليدين بالقليل بالعسل و تركه لمدة 10 دقائق ثم غسل اليدين بالماء الفاتر العمل علي تكرار ذلك مرة أو إثنين يومياً .
يمكنك إستبدال ذلك بخلط كميات متساوية من العسل و الجلسرين و تطبيق الخليط علي اليدين و الإنتظار لمدة 10 دقائق قبل غسل اليدين بالماء الفاتر .
الصبار :
يمتلك الصبار خصائص ترطيب طبيعية تساعد الجلد في الإحتفاظ بالرطوبة الطبيعية و علاج التقشف
طريقة الإستخدام :
الحصول علي هلام الصبار و تطبيقه علي اليدين لبضع دقائق يستغرق ذلك 10 – 15 دقيقة .
يمكنك إستخدام هذا العلاج مرتين في اليوم .
عصير الليمون :
يعمل عصير الليمون علي تنظيف البشرة و بالتالي يساعد في ترطيب و تنعيم البشرة و العمل علي تفتيح لون الجلد .
طريقة الإستخدام :
قومي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون و العسل و صودا الخبز معاً و تطبيقها علي اليدين لمدة 5 دقائق .
غسل اليدين بالماء الدافئ و تكرار ذلك مرة واحدة في الإسبوع لتحسين اليدين .
الزبادي :
يساعد الزبادي في التخلص من تقشف اليدين لأنه يحتوي علي حمض اللاكتيك و الذي يعمل بمثابة مطهر طبيعي و القيام بتقشير الخلايا الميتة.
قوم بتطبيق الزبادي الطازج علي يديك و التدليك لمدة 5 دقائق ثم تركه لمدة 10 دقائق قبل غسل اليدين بالماء الدافئ . يمكنك تكرار هذه الطريقة يومياً.
الموز الطازج :
يمتلك الموز خصائص ترطيب عالية حيث يساعد في علاج التجاعيد و الخطوط الدقيقة .

طريقة الإستخدام :
هرس 1 موز ناضج و عمل عجينة متماسكة و تطبيقها علي يديك لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . بعدها يمكنك تطبيق القليل من كريم الترطيب .
يمكنك إستبدال هذا الخليط بإضافة زيت الزيتون إلي الموز المهروس و العسل ثم تطبيق العجينة علي اليدين و تركها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر .
الأفوكادو :
يحتوي الأفوكادو علي الفيتامينات و المعادن مثل فيتامين أ ، فيتامين هـ ، فيتامين ج وكذلك الدهون المشبعة التي تساعد في التخلص من التقشف .
طريقة الإستخدام :
خلط 1/2 لب الأفوكادو مع معلقة كبيرة عسل ثم تطبيق العجينة علي يديك و تركه لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد يمكنك تطبيق هذا الخليط مرة واحدة في الإسبوع .

اصنعي بنفسك وصفات و خلطات منزليه لتبييض اليدين

الطريقة الأولي : في وعاء خلط ، قم بوضع الزبادي و القليل من الكركم و مزجهم جيداً . و تطبيق هذه العجينة لمدة 20 دقيقة علي اليدين و الوجه و الرقبة قبل الإستحمام. و يمكنك غسله بمجرد أن يجف.
الطريقة الثانية : تجهيز شرحتين من الخيار وعصرهم ثم إضافة2 معلقة كبيرة من الحليب مع إضافة القليل من قطرات الليمون و الخلط جيداً . و تركه حتي يجف تماماً و يتم غسله بالماء العادي و يتم إستخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول علي أفضل نتائج .

الطريقة الثالثة : تقطيع الطماطم إلي نصفين و تدليك البشرة بالطماطم جيداً ، فهي تساعد علي التخلص من البقع السمراء .
الطريقة الرابعة : اللوز أيضاً علاج جيد للتخلص من البقع السمراء . و قد يحتاج ذلك إستخدام 5 : 10 حبات لوز و طحنهم جيداً و خلط العجينة مع 5 قطرات زيت خشب الصندل و تطبيق هذه العجينة علي المناطق المصابة ، يمكنك شراء اللوز و نقعه في الماء ليلة كامل . و طحنه في صباح اليوم التالي .
الطريقة الخامسة : إستخدام لب البابايا المهروس و تدليك المنطقة المتضررة ، يساعد هذا التدليك في زيادة فعالية الخليط .
الطريقة السادسة : الكركم منتج طبيعي فعال ، لعلاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً و ذلك عند خلط الكركم مع عصير الليمون ، ثم إضافة معلقة من الحليب و وضعها علي يديك و الغسل بالماء البارد و ذلك للحصول علي نتائج ملموسة .
الطريقة السابعة : تقطيع البطاطس و فركها و ضعه علي المناطق المتضررة و تركه حتي يجف ثم غسله . يمكنك القيام بذلك يومياً للحصول علي نتائج جيدة .
الطريقة الثامنة : الصبار ، علاج طبيعي يساعد في التخلص من حروق الشمس. ويمكنك وضع قطعة مباشرة علي الجلد لتخفيف الحروق و يمكنك إستخدام جيل الصبار و مع إضافة ماء الورد ثم وضعه علي بشرتك .
الطريقة التاسعة : هذه العلاج سهل للغاية و يمكنك إستخدامه بسهولة و تكرار إستخدامه لا يضر بالبشرة يمكنك وضعه مباشرة علي البشرة و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. يحتوي الليمون علي حمض الستريك و الذي يخفف من الجلد الميت و مع ذلك يجب أن تنبه إلا أنه قد يعمل علي تجفيف بشرتك ، لذلك يفضل إستخدام مرطب بعد وضع الخليط .
يمكنك إتباع هذه العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من البقع السمراء .

نصائح هامة لمنع ظهور البقع السمراء :

تغطية يديك جيداً قبل الخروج في الشمس لتجنب حدوث أي تأثير مباشر علي البشرة .إذا كان لايمكنك تغطية يديك جيداً يمكنك إستخدام واقي الشمس لحماية البشرة .
تناول الكثير من المياه للحفاظ علي البشرة رطبة من الداخل و الخارج و تقليل خطر التعرض لجفاف البشرة و يسمح للخلية بتجديد نفسها .
ترطيب اليد بصورة مستمرة بإستخدام كريمات الفواكه بصورة منتظمة ، فهو يساعد علي إزالة البقع السمراء .
يساعد التقشير علي إزالة البقع السمراء من الجلد و التخلص من الجلد الميت و يترك الجلد أملس و يجب أن يندرج ضمن روتينك الأسبوعي . للعناية ببشرتك .
و ذلك بمجرد إستخدام مقشر الجسم جيداً بحركات دائرية و يفضل إستخدام مقشر جيد .
يمكنك عمل المقشر الخاص بك في المنزل بإستخدام المكونات الطبيعية ، خلط زيت الزيتون مع 1 كوب من السكر البني و إضافة القليل من عصير الليمون .

497

شاركها.