الثلاثاء, مارس 19

تعاني  كثيرات من السيدات من الحفر والثقوب التي تظهر في الوجه، ما يجعلنا نبحث دائمًا عن علاجات مختلفة للتخلص من هذه الثقوب، ويرجع السبب في حدوثها من الأساس، العبث في حب الشباب أو لأسباب أخرى مثل الجراحة أو الحرق أو مستحضرات التجميل أو الإصابات الأخرى التي قد يتعرض لها الوجه، فتتعدد أسباب حدوث مثل هذه الثقوب في الوجه، ولكن ما طرق علاج هذه الثقوب للتمتع بوجه ذي بشرة صحية تمامًا؟

لخلطات المنزلية التي تمتاز بقدرتها على ترميم البشرة والتخلص من الحفر.

العسل والشوفان

لتحضير هذه الوصفة السحرية، قومي بخلط ¼ كوب من الشوفان المسحوق وملعقتين كبيرتين من العسل ثم طبقيه على بشرة نظيفة مع التركيز على مناطق الحفر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج جيدة.

ماء الورد والنشا

 كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من ماء الورد و½ مع ملعقة من النشا في وعاء ثم ضعيه على نار هادئة مع التقليب المتواصل حتى تحصلي على قوام متماسك أبيض. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه لبعض الدقائق حتى يبرد، ثم وزعيه على أماكن الحفر لمدة 35 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت جنين القمح والزبادي

قومي بمزج ملعقتين من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح ثم وزعي الخليط على البشرة مع تركه لمدة 40 دقيقة. قومي بعد ذلك بفرك القناع في شكل حركات دائرية خفيفة مع الشطف بالماء البارد.

شاركها.