خلطات طبيعية للتخلص من كلف الحمل

تعاني المرأة خلال فترة الحمل من الكثير من المشاكل، مثل الدوار، الصداع، الغثيان، والتقيؤ، زيادة الوزن، ألم الظهر، والبطن، إضافة إلى ذلك كله فإنها قد تعاني من مشكلة ظهور الكلف والبقع الداكنة على وجهها ومناطق مختلفة من جسدها.

قد يكون سبب ظهور الكلف او قناع الحمل هو التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، والتي تحفز زيادة مؤقتة في إنتاج الجسم لمادة الميلانين، وهي المادة الطبيعية التي تعطي اللون للشعر والجلد والعينين، كذلك يلعب التعرض للشمس دورا بظهور هذه البقع اللونية. وينقسم كلف الحامل لنوعين: الأول يزول مباشرة وحده بعد الولادة بعدة أسابيع، والثاني قد يثبت بعد الحمل ويسبب إحراجا كبيرا للمرأة.

سنذكر فيما يلي مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساهم في علاج مشكلة كلف الحمل:

  • ماسك الفول السوداني والعسل الأبيض: يتم مزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقتين من الفول السوداني المطحون، ثم يتم تطبيق الماسك على المناطق التي يظهر بها الكلف لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • ماسك الموز: تهرس حبة موز ناضجة جيدا، وبعدها تدهن البشرة المصابة بالهريس لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بشكل جيد، وهذه الوصفة تزيد من لمعان البشرة ومن نضارتها، ويفضل استخدامها مرتين أسبوعيا.
  • ماسك النعناع: يتم عصر مجموعة من أوراق النعناع ويتم وضع العصير الناتج على الكلف لمدة 15 دقيقة، وبعدها يتم الغسل بالماء الفاتر.
  • ماسك الحلبة: يتم إضافة ملعقة من الحلبة إضافة إلى ملعقتين من دقيق الأرز و3 ملاعق من الماء البارد وملعقة جليسرين، ثم يتم مزج الخليط جيدا حتى يتجانس، ثم يتم تدليك البشرة بهذا الماسك بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة لتنشيط الدورة الدموية، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
  • ماسك العسل والكاكاو: امزجي ملعقة العسل الطبيعي مع ملعقة كاكاو. من ثم طبقي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بماء دافئة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى