قشرة الشعر هي حالة مرضية غير معدية يتراوح العلاج ما بين شامبوهات الشعر العادية، و بعض الملطفات، و لكن المشكلة الأساسية هي الإحراج الناتج عن وجود القشرة.

الخلطات

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح هو واحد من العلاجات المفيدة في التخلص من قشرة الرأس. قومي بمزج ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء في زجاجة رذاذ ثم ادهني به فروة الرأس والإبتعاد عن عينيك والتدليك لفترة تتراوح عشرة دقائق على الأقل قبل الغسيل وتكرار ذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لفترة 3 أشهر.

 

زيت شجرة الشاي

قد أشتهر زيت شجرة الشاي وخصائصه المفيدة من ضمنها المضاد حيوي فأنة يستطيع أن يساعد في إزالة قشرة الرأس، لأنه الزيوت العطرية، ولا بد أن تكون ممزوجة مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا يتم وضع عشرين قطرة من زيت الشاي مع زيت الجوجوبا أو الزيتون ويمزج جيدا ثم يصب واحد ملعقة من الشاي في طبق يتم دهن الزيت على فروه رأسك بواسطة أطراف أصابعك لمدة 3 دقائق، ترك الزيت على شعرك لمدة ساعة قبل الشطف.

بيكنج صودا

من المعروف أنه علاج رائع لقشرة الرأس حيث يتواجد فيها مادة قلوية، توازن درجة الحموضة في الشعر بطريقة صحيحة قومي بغسل فروة رأسك بالماء، وبعدها أفركي بلطف جزء من صودا الخبز على فروة رأسك، ثم اشطفي صودا الخبز جيدا قومي بتكرار هذا في كل مرة تغسل شعرك.

عصير الليمون

يعتبر عصيرالليمون فعال أيضا في علاج قشرة الرأس قومي بخلط ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة طعام الى خمسة ملاعق من زيت جوز الهند، ثم اضيفي المزيج على كل شعرك لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة وبعد ذلك يشطف بالشامبو، حيث يعمل الليمون على إزالة القشرة الموجودة في الشعر وأيضا زيت جوز الهند يعالج أنسجة فروه الرأس.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يعطي الشعر الترطيب ويعد من أفضل العلاجات لقشرة الرأس، قومي بوضع زيت الزيتون الفاتر على شعرك ويتم لف بمنشفة اتركيه بضع دقائق ثم شطف شعرك بشامبو.

أوراق النيم

من خصائص أوراق النيم أنها مطهرة والتي تساعد في علاج لقشرة الرأس, نقع اثنين من أوراق النيم في كوب من الماء الساخن ثم يتم تركها طوال الليل وتستخدم في الصباح الباكر، ويتم إستخدان المياه لغسل شعرك ومن الممكن أن تقومي بطحن أوراق النيم وامزجيها مع قليل من الماء تطبيق العجينة على أنحاء فروة رأسك هذا سوف يساعدك على التخلص من قشرة الرأس.

الزنجبيل

يفيد الزنجبيل في علاج قشرة الشعر ويرجع السبب الى تواجد مضاد للألتهابات قومي بخلط الزنجبيل و الليمون وزيت السمسم أو الزيتون بنفس المقدار ثم قومي بتدليك المزيج على شعرك ويترك لفترة تتراوح من25 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

البقدونس

يفيد البقدونس في القضاء على الجذور الحرة لإزالة القشرة قومي بمزج كوب من البقدونس المفروم مع كوبين من الماء المغلي أو الدافئ ويترك لمدة 30 دقيقة ليبرد ضعي السائل على شعرك لفترة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة وبعدها يشطف بالماء يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لازالة قشرة الشعر.

أكليل الجبل

يعرف عن أكليل الجبل أنه يقفل المسام مما يقلل من الزيت على شعرك ويفيد في علاج قشرة الشعر يتم أخذ الزيت من إكليل الجبل من خلال الضغط عليها ويتم خلطه مع الخل ثم قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدا يتم تكرار العلاج مرتين في الأسبوع على الأقل.

شاركها.