خيسوس: استمرار الدوري مع امم آسيا خرق لعدالة المنافسة

انتقد مدرب الهلال خيسوس قرار اتحاد الكرة استمرار الدوري خلال منافسات بطولة آسيا المقبلة في الإمارات جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بعد نهاية مواجهه فريقه أمام أحد بالمدينة في الجولة المؤجلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال: «من غير المنطق وعدالة المنافسة استمرار الدوري وفريقي سيفتقد لـ11 عنصر مؤثر في اقوى فرق العالم وليس الهلال لوحده ونحن بمنافسة شرسة ضياع النقاط قد تفقدنا الدوري». وأضاف: «يجب على أصحاب القرار النظر في الموضوع ويتم مراعاة العدالة في المنافسات والتي ستؤثر بشكل سلبي على الهلال والأهلي بايقاف المسابقة خصوصا واللاعبين في مهمة وطنية المفروض ايقاف المسابقة وهذا يحدث بجميع دوريات العالم».

وتابع:»الفريق لم يقدم المؤمول منه خلال لقاء أحد وافتقد لعناصر مؤثرة مثل عموري والشهراني والفرج وهذا يؤثر بالتاكيد على اداء الفريق وهذا اللقاء كان الفريق بعيد جدا عن مستواه».

ومضى يقول: «الضغط الذي كان عليه الفريق باللقاء خصوصا وأنه متعادل قبل ذلك مع النصر تسبب بضغط وتراجع مستويات بعض اللاعبين وحتى تبديلاتي بعضها كان اضطراريا ومنها أدخال أحمد شراحيلي لإصابة كادش والذي قدم مستوى جيد».

واعترف بتراجع مستويات بعض اللاعبين وانهم لم يقدموا المامؤل منهم خصوصا وان لديهم أكثر مما يقدموه على رأسهم كارلوس ادواردو وكذلك محمد كنو وسالم الدوسري والذين أثق جدا بقدراتهم.

وقال: «لقاء المدينة لم يكن سهل ابدا حققنا انتصار صعب أمام فريق مميز تنظيميا ويلعب باكثر من ستة لاعبين بالشق الدفاعي ساهم بتعطيل أكثر الهجمات والتي مقارنه بباقي لقاءات الفريق كانت متدنية»، واعتبر ان جماهير المدينة ساهمت بشكل كبير بخروج الفريق فائزا نظير الدعم والمساندة التي لم تتوقف؛ ورفض وجود مقارنة بين مباراتي أحد والنصر مؤكد ان لكل لقاء ظروف وفروقات عدة بالمستوى والمراكز.

وختم: «بصراحة الأداء لم يكن مقنعا خرجت بالأهم وهو الفوز والغيابات ليست مبررا أبدا وسنحاول تصحيح المسار على الرغم من ان الجدولة يتحدث ضغط كبير على اللاعبين».

زر الذهاب إلى الأعلى