أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن تطوير ثقافة أبوظبي، المنصة الرقمية الجديدة التي توفر منصة شاملة تجمع كافة المعلومات التاريخية والثقافية وأجندة الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية في إمارة أبوظبي تحت مظلة واحدة. وسيتيح تطبيق ثقافة أبوظبي Abu Dhabi Culture، التي يأتي في إطار احتفالية أبوظبي بشهر الإمارات للابتكار للمستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى جميع المعلومات الثقافية والتراثية عن الإمارة عبر هواتفهم وأجهزتهم الذكية المحمولة .

موقع وتطبيق الكتروني 
وتتضمن منصة “ثقافة أبوظبي” موقعاً إلكترونياً وتطبيقاً على الهاتف المحمول قنوات خاصة على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، بهدف إطلاع المجتمع المحلي وجميع من يرغب بمعرفة المزيد عن ثقافة وتراث الإمارة الغني، إلى جانب تقديم معلومات وافية للباحثين والأكاديميين والطلاب في بحوثهم المتعلقة بأبوظبي. وذلك عبر الاستفادة من التقنيات الرقمية الحديثة التي تم توظيفها في هذه المبادرة.

وقال مدير عام دائرة الثقافة والسياحة، سيف سعيد غباش، “تم تصميم وتطوير هذا التطبيق، الذي سيتم إطلاقه في إطار احتفالية دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر الابتكار، للترويج بشكل مبتكر وفعّال إلى ما تتمتع به أبوظبي من معالم ثقافية، تاريخية ومعاصرة على السواء، من خلال توفير الأدوات الرقمية والتكنولوجية المناسبة والسهلة أمام الجميع.

منصة ثقافية تفاعلية 
وستشكل تجربة أبوظبي الثقافية الرقمية منصة ثقافية تفاعلية مباشرة، بما يتيح للزوار الاطلاع الحي على الثقافة الغنية لأبوظبي، ويلهمهم لتجربة ذلك بأنفسهم”.

وأضاف: “حرصنا على أنّ يتضمن التطبيق جميع عناصر المنصة الرقمية والتي هي بطبيعة الحال عناصر صديقة للمستخدم، وسهلة الاستعمال، وهدفنا إلى جعلها مصدراً موثوقاً للمعلومات لأي شخص يسعى للحصول على معلومات ثقافية حول أبوظبي وتاريخها – ونسعى أنّ يكون هذا التطبيق الذكي بمثابة “أوراكل أبوظبي”.

وأشار “سيوفر التطبيق تجربة 360 درجة عبر خريطة تفاعلية شاملة، وواجهة شخصية، وقصص يوثقها المستخدم، إضافة إلى ميزات ستسمح للراغبين بتخطيط رحلتهم إلى أبوظبي، كما سيتم دمج تكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية والبث الحي المباشر في التطبيق”.

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة عن موعد إطلاق هذا التطبيق في حدث خاص يقام يوم 27 فبراير، وسيكون متاحاً بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية، وسيتوفر على أجهزة الهاتف المحمول أبل التي تعمل بنظام “IOS” أو التي تعمل بنظام “أندرويد”، ويمكن الوصول إليها عبر البوابة abudhabiculture.ae.

شاركها.