دبي: عرض مجوهرات أشهر ملكات فرنسا ماري أنطوانيت قبل طرحها في مزاد

تُعرض في مدينة دبي الإماراتية، مجوهرات كانت تملكها ذات يوم ماري أنطوانيت ملكة فرنسا الأشهر، قبل طرحها في المزاد بجنيف الشهر القادم، بعد أن ظلت تتنقل بين مجموعات المقتنيات الخاصة لأكثر من 200 عام. والمجموعة المكونة من 7 قطع وتصفها دار المزادات البريطانية “سوذبيز” بأنها “إحدى أكثر مجموعات المجوهرات الملكية أهمية التي تُطرح في مزاد”، هي جزء من معرض مقام تحت عنوان “مجوهرات ملكية من عائلة بوربون بارما” يشمل أيضاً مقتنيات من التاريخ الثري للعائلة الأسطورية.

وتتضمن مجموعة مجوهرات الملكة المعروضة قلادة من اللؤلؤ الطبيعي تزن 49 قيراطاً، وأخرى من الألماس، وقلادات ودبابيس صدر، بروش، وأقراط تتراوح قيمتها الإجمالية بين 1.5 مليون و3 ملايين دولار.

وتتضمن المجموعة التي تعود لعائلة بوربون بارما، خاتماً موسوماً بالأحرف الأولى من اسم ماري أنطوانيت، وُضعت في قاعدته خصلة من شعر الملكة.

وقال الرئيس الإقليمي لدار سوذبيز في الشرق الأوسط والهند، إدوارد غيبس، إن الشرق الأوسط أصبح سوقاً مربحاً للغاية بزيادة 62 % في نسبة المشترين على مدى السنوات الخمس الماضية خاصةً من الزبائن صغار السن.

وبعد دبي ستعرض المجوهرات في مدن أخرى بينها لندن، ونيويورك، وهونغ كونغ قبل طرحها في مزاد بجنيف في نوفمبر (تشرين الثاني)، ومن المتوقع أن تثير هذه الجولة شهية المشترين الأثرياء المحتملين في الخليج والمناطق الأخرى قبل المزاد.

وماري أنطوانيت التي تعود جذورها إلى النمسا كانت زوجة لويس السادس عشر ملك فرنسا، وأُعدما بعد الثورة الفرنسية في 1793 بالمقصلة.

وبعد إعدامهما أخفيت مجوهرات الملكة وهرّبت من فرنسا إلى فيينا، وظلت في حوزة عائلة بوربون بارما.

زر الذهاب إلى الأعلى