مكونات
1دجاجة كاملة
50جرام روز ماري
100جرام عشبة الليمون
700مل ماء دافيء
35جرام ملح
50جرام زبدة
50جرام كريمة طبخ
5جرام عصير ليمون
10شرائح من البطاطس
50جرام سكر
50جرام زعتر طازج
50جرام عصير ليمون
30جرام مسحوق مرقة دجاج كنور
100جرام جزر
1جرام فلفل أبيض
50جرام لبنة
5جرام سماق
20جرام سمن حيواني
طريقة
 يُذوب الملح في الماء من خلال تسخين الماء حتي يصل الي درجة حرارة 45 مئوية بحد أقصي، ثم يتم أضافة الدجاجة والبهرات وتُحفظ في حاوية (لا مفاعلة) لمدة تصل الي 12 ساعة، يتم أخراج الدجاجة من المحلول الملحي وتجفيفها برفق ثم تغطيتها بالشاش وحفظها في الثلاجة لمدة تصل الي 24ساعة.

في وعاء عميق، أمزج الزبدة والسكر والجزر والملح والفلفل والكمون معاً وأطهي المزيج علي نار منخفضة لمدة 30 دقيقة أو حتي تحصل علي قوام طري مع غلق غطاء الوعاء. أضف المزيج الي الخلاط وأمزجة جيداً. يُحفظ في حاوية بالثلاجة.

أطهو نصف الدجاجة بالجلد في الزبدة حتي يصبح لونها ذهبياً ثم أقلبها وقم بطهي الجانب الاخر. أخرج الدجاجة من الطاسة وادخلها الفرن بدرجة حرارة 200 مئوية حتي تصل درجة حرارة الدجاجة الي 71 درجة مئوية، في نفس الوقت قم بإعادة تسخين الجزر المهروس وأقلي شرائح البطاطس وأضف الملح والكمون للتتبيل عند الأنتهاء. قم بتحضير الصوص عن طريق خلط اللبنة وكريمة الطبخ وطهي المزيج علي نار متوسطة حتي تحصل علي قوام سميك ثم أضف السماق. أخرج الدجاجة من الفرن وأتركها في مكان دافيء لمدة 7 دقائق.

في طبقين بيضاويين ساخنين، قم بهرس الجرز وأجعل منه قاعدة للدجاج، ثم تأكد من تقطيع كل نصف من الدجاجة الي 6 قطع وضعها فوق قاعدة الجزر ثم ضع البطاطس المقرمشة بين كل قطعة، أسكب الصوص فوق الدجاجة ثم أضف الخضروات الصغيرة ليصبح الطبق جاهزاً للتقديم.

شاركها.