دراسة: السمنة المفرطة للأطفال تضاعف خطر إصابتهم بهذه الأمراض !

حذّرت دراسة هولندية حديثة، أجراها باحثون بجامعة فو أمستردام الهولندية، من أن السمنة المفرطة في مرحلة الطفولة، قد تضاعف من خطر الإصابة بمرض الاكتئاب عند الكبر، وفق وكالة «الأناضول».
وعرض الباحثون، نتائج الدراسة أمام مؤتمر الجمعية الأوروبية لدراسة السمنة، الذي يُعقد حاليًا في الفترة من 17-20 مايو الجاري بمدينة بورتو البرتغالية.
ووجد الباحثون، أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب الشديد في وقت لاحق من حياتهم بمعدل 3 أضعاف أقرانهم من ذوي الأوزان المثالية.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون حالة 889 طفلاً تتراوح أعمارهم من 8 إلى 13 عامًا، لكشف العلاقة بين السمنة والاكتئاب.
وبحسب المراكز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC»، فإن أعداد من يعانون بالسمنة تضاعفت 4 مرات، خاصة وسط المراهقين. وتشير التقديرات إلى أن أكثر من ثلث الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة يعانون من زيادة الوزن.
وذكرت منظمة الصحة العالمية، في أحدث تقاريرها، أن أكثر من 42 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون فرط الوزن طبقًا لإحصاء العام 2013.
وأشارت المنظمة إلى أن سمنة الطفولة من أخطر المشكلات الصحية في القرن 21، ومن المحتمل أن يتحوّل الأطفال ذوو الوزن المفرط إلى مصابين بالسمنة عند الكبر، ويصابون بالسكري وأمراض القلب في سنّ مبكرة، ما قد يؤدي إلى وفاتهم وإصابتهم بالعجز في مراحل مبكرة من العمر.

زر الذهاب إلى الأعلى