دراسة حديثة: المراهقون الذين يتعلمون الطبخ يميلون لاحقًا نحو الأغذية الصحية

HealthDay News : 20-Apr-2018

قم بتدريب أطفالك على الطبخ، وقد يساعدهم ذلك على اتباع أنماط غذاء صحية لاحقًا! هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة أجريت في مدارس مدينة سان باولو بولاية مينيسوتا الأمريكية.

اشتملت الدراسة على مئات المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-23 عامًا (في الفترة بين عامي 2002 و2003)، وطلب منهم الباحثون سرد مهاراتهم في البطخ. وعندما بلغ هؤلاء المشاركون من العمر 30-35 عامًا (2015-2016) طلب منهم الباحثون إيراد عاداتهم الغذائية.

وجد الباحثون بأن امتلاك مهارات جيدة في الطبخ في عمر 18-23 عامًا كان يترافق مع اتباع نظام غذائي أفضل في عمر 30-35 عامًا، ويشمل ذلك تحضير وجبات نباتية في معظم الأيام، والاعتماد بشكل أقل على الوجبات السريعة، وتناول الطعام مع أفراد العائلة في معظم الأوقات.

تقول المعدة الرئيسية للدراسة جينفر أوتر، الأستاذة بجامعة أوكلاند بنيوزيلاند: “قد لا يكون تأثير امتلاك مهارات الطبخ في بداية الحياة واضحًا حتى مراحل متأخرة من الحياة، عندما يصبح الشخص مسؤولاً أكثر عن اختيار وجباته وتحضيرها.”

وتُضيف أوتر: “إن امتلاك مهارات طبخ في سنوات المراهقة قد يؤدي إلى فوائد غذائية بعيدة المدى. ولعل ذلك يؤكد على أهمية أن يستمر الأهل وخبراء التغذية، وأساتذة المدارس على تشجيع المراهقين على الاعتماد على النفس، وتجنب الوجبات السريعة، وتعلم الطهي وتحضير الطعام.”

جرى نشر نتائج الدراسة في السابع عشر من شهر أبريل الجاري في مجلة السلوك والتربية الغذائية Journal of Nutrition Education and Behavior.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCE: Journal of Nutrition Education and Behavior, news release, April 17, 2018

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=733064

— Robert Preidt

زر الذهاب إلى الأعلى