HealthDay News : 27-Feb-2018

توصلت دراسة حديثة إلى أن نجاح الطالب في دراسته في المرحلة الثانوية قد يُترجم إلى نجاح مستمر في مراحل عمره التالية، وذلك عندما يبدأ بالعمل وجمع المال.

تقول المعدة الرئيسية للدراسة ماريون سبينجلر، الأستاذة بجامعة توبنجن الألمانية: “لقد خلصت دراستنا إلى وجود سمات سلوكية محددة في المرحلة الثانوية تترك تأثيرًا بعيد المدى على نجاح الطالب في حياته المهنية مستقبلًا.”

وبحسب سبينجلر، فإن هذه السمات والخصائص السلوكية تتضمن ارتفاع الحس بالمسؤولية، والاهتمام بالتحصيل العلمي، وامتلاك مهارات قراءة وكتابة جيدة.”

تقول سبينجلر: “عندما يمتلك الطالب مثل تلك السمات فإن فرصته في الحصول على عمل مرموق بدخل مرتفع تزداد في المستقبل.”

قام الباحثون بتحليل بيانات قديمة لآلاف الطلاب الأمريكيين تعود للعام 1960، جرت متابعتهم لاحقًا في العام 1971، ثم في العام 2010.

وقد خلص الباحثون إلى أن امتلاك الطالب لعوامل نجاح وسمات محددة في المرحلة الثانوية يترافق مع زيادة احتمال حصوله على دخل مرتفع بعد خمسين سنة، بغض النظر عن معدل الذكاء لديه أو مستوى دخل عائلته.

تقول سبينجلر: “يتزايد اهتمام الباحثين التربويين وعلماء الاجتماع والسياسة والاقتصاد بالخصائص والمهارات التي ينبغي على الآباء والأساتذة غرسها في الأطفال لتعزيز فرص نجاحهم مستقبلًا. وقد وجدنا بأن نجاح الطالب في المرحلة الثانوية ينعكس نجاحًا في تعليمه العالي ونجاحًا في حياته العملية.”

وتختم سبينجلر بالقول: “تؤكد هذه الدراسة على فرضية وجود عوامل محددة في مراحل حرجة من العمر تترك آثارها البالغة على جميع مراحل العمر اللاحقة.”

جرى نشر نتائج الدراسة في السادس والعشرين من شهر فبراير الحالي في مجلة علوم النفس الشخصية والاجتماعية Journal of Personality and Social Psychology.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCE: American Psychological Association, news release, Feb. 26, 2018

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=731400

— Robert Preidt

شاركها.