HealthDay News : 17-Apr-2018

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول المكسرات بانتظام قد يكون بمثابة وصفة طبية تصلح لجميع الناس للحفاظ على صحة قلوبهم.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تثبت علاقة سبب ونتيجة، إلا أنها تضيف دليلاً جديداً إلى قائمة الأدلة السابقة المتوفرة حول العلاقة الإيجابية بين تناول المكسرات وتعزيز صحة القلب.

قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 61 ألف مواطن سويدي يبلغون من العمر 45 عامًا أو أكثر، ومن ثم متابعتهم لمدة 17 سنة أو حتى الوفاة (أيهما يأتي أولاً)، ووجدوا بأن تناول المكسرات بشكل منتظم يرتبط بتراجع خطر فشل القلب واضطراب النظم القلبي (الذي يُعرف باسم الرجفان الأذيني atrial fibrillation)، وذلك بعد تحييد العوامل الأخرى المؤثرة، مثل العمر، والجنس، ونمط الحياة، والسكري، والتاريخ العائلي الطبي.

وبحسب الباحثين، فكلما زاد استهلاك المكسرات كلما تراجع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الناجمة عن الرجفان الأذيني. حيث إن الخطر يتراجع بنسبة 3 في المائة عند الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل مرة إلى ثلاث مرات في الشهر، ويتراجع بنسبة 12 في المائة عند الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع، ويتراجع بنسبة 18 في المائة عند الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع.

كما وجد الباحثون بأن استهلاك المكسرات بشكل أسبوعي يرتبط بتراجع خطر الفشل القلبي بنسبة 20 في المائة.

جرى نشر نتائج الدراسة في السابع عشر من شهر أبريل الحالي في مجلة القلب Heart.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCES: Rachel Bond, M.D., associate director, Women’s Heart Health, Lenox Hill Hospital, New York City; Marcin Kowalski, M.D., director of cardiac electrophysiology, Staten Island University Hospital, New York City; Heart, news release, April 16, 2018

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=732994

— Robert Preidt

شاركها.