يعتبر الشعور بالغيرة والشك من أقسى المشاعر التي تولد التوتر في العلاقة بين الزوج والزوجة والتي ينتج عنها انفصال الطرفين، لذا يجب عليهما أن يكونوا على دراية بهذا الأمر البالغ الخطورة،  ويسعوا سوياً للتخلص منه بكل السُبل الممكنة، وذلك عن طريق تهدئة الأمور للحفاظ على علاقتهم من التدهور، وحرصاً منا على إفادتكم قراءنا الأعزاء نقدم لكم أبرز النصائح التي تمكنكم من التحكم في الغيرة أو الشك فضلاً عن طرق التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع دعاء الشك في الزوج والتخلص من الغيرة.

دعاء الشك في الزوج والتخلص من الغيرة

حرصاً منا على مساعدتك سيدتي ولتتغلبي على مشكلة الشك والغيرة، نقدم لك عزيزتي دعاء يمكنك الاستعانة به لتحافظي على زوجك ومنزلك من الانهيار بسبب نار الشك والغيرة التي لا يثمر عنها إلا كل شر، فلها تأثير سلبي للغاية على الأسرة.

امرأة من بني جرش أتت النبي صلى الله عليه وسلم على بعير فنادت :يا عائشة أغيثيني بدعوة من رسول الله صلى الله عليه وسلم لتسكنيني بها وتطمأنيني بها …

وأنه قال لها :”ضعي يدك اليمنى على فؤادك وامسحيه وقولي :

بسم الله اللهم داوني بدوائك واشفني بشفائك واغنني بفضلك عمن سواك واحذر عني أذاك”

قالت فدعوت به فوجدته جيداَ.

دعاء الشك في الزوج والتخلص من الغيرة

نصائح للتخلص من الغيرة والشك

نقدم لكم النصائح التالية ونأمل أن نساعدكم في التخلص من هذا الشعور المؤرق، وإليكم ما يلي :

  • عند الشعور بالشك أو الغيرة يجب التحدث مع الشريك ومصارحته، ويجب أن تتحلى المرأة بالصبر  لتفادي الهجوم العنيف عليه حتى لا تتفاقم المشكلة.
  • يجب على المرأة أن تتحدث معه أولاً في الموضوع الذي أثار غيرتها وما الذي لفت أنظارها وما السبب الرئيسي وراء شعورها بالغيرة.
  • على الجانب الآخر، يجب أن تكون المرأة واعية بتصرفاتها وأن تحترم حرية الطرف الآخر، فحبها لزوجها لا يعني امتلاكه لذا لا يجب عليه أن تجبره بأن يظل بجانبها طوال الوقت وأن لا تضيق عليه بالسؤال كثيراً حول ما يدور حوله.
  • ينح بأن تمارس المرأة تمارين اليوغا وأن تسعى  للتخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية، لتتمكن من التفكير بشكل إيجابي في المشكلة وحلها بشكل مثالي دون التأثير على حياتها الزوجية.
  • من ناحية أخرى، على المرأة أن تتمتع بحياتها الخاصة وعدم مراقبة الطرف الآخر بدافع الشك، فبدلاً من ذلك  لابد من أن تشغل نفسها بالأنشطة الإيجابية التي تخفف شعورها بالغيرة والشك.
  • الثقة بالنفس تلعب دوراً مهماً للغاية في التخلص من مشكلة الغيرة،  لذا يجب عليها أن تكون واثقة من ان زوجها اختارها لتكمل مسيرة حياتها معه،  وهذا يعني أنه يحبها وحتى لو انشغل عنها بسبب ظروف الحياة الصعبة التي يمرون بها.

دعاء الشك في الزوج والتخلص من الغيرة

كيفية التعامل مع الطرف الآخر عند الشعور بالغيرة

  • أما عن التعامل مع  الزوج حال الشعور الطاغي بالشك والغيرة، فيجب عليك سيدتي أن تبتعدي عن مهاجمته حتى لا يتطور النزاع بينكم،  فيحب عليك أن تتركيه أولاً يشرح ما المقصد من الوقف الذي أثار غيرتك والاستماع الجيد إلى المبررات التي يقدمها لك بدلاً من الحكم عليه دون سماعه،  بعد ذلك يمكنك أن توضحي له ما أثار الشك به ليعالج الخطأ حتى لا يتفاقم الأمر وتتحول الغيرة إلى الشك ومن ثم تحدث المشاكل التي تنتهي بالانفصال غالباً.
  • الوصول سوياً إلى حل للمشكلة ومعالجتها،  وحتى يتحقق ذلك يجب أن تتمتع المرأة بالهدوء حال عرض المشكلة، فالعصبية والتوتر لن تجني أي نفع من وراءه، فيجب احترام آراء بعضهم البعض تجنباً لتطور الموقف.
  • بالإضافة لما سبق، يجب الابتعاد عن الزوج حال الإحساس بالغيرة الزائدة وأن تتفهم طبيعة الموقف  وطبيعة عمل زوجها، فإن كان يعمل مع كثير من النساء وكان وجوده معهم أمراً طبيعياً يجب فهم الوضع وعدم التسرع في إصدار الحكم عليه في أي موقف.
  • بدلاً من إهدار وقتها في الشعور بالغيرة، عليها أن تخرج للتنزه مع أطفالها أو روية أصدقائها والتسوق معهم وممارسة التمارين الرياضية وقراءة القصص والروايات.

شاركها.