رئيس كولومبيا يستقبل عبدالله بن زايد

استقبل رئيس جمهورية كولومبيا إيفان دوكي ماركيز في بوغوتا وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له. وبحث الشيخ عبدالله بن زايد والرئيس الكولومبي خلال اللقاء العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

كما تبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء لفخامته تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم لكولومبيا مزيداً من التقدم والازدهار.

ورحب رئيس كولومبيا بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مؤكداً على أهمية هذه الزيارة التي تعكس العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المستمر على تعزيز التعاون المشترك وتنميته في المجالات كافة.

من جانبه أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي حرص دولة الإمارات على تنمية أوجه التعاون المشترك مع كولومبيا في شتى المجالات بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى