رجيم البيض و الجريب فروت لخسارة 4 كيلو على المضمون

رجيم البيض و الجريب فروت لخسارة 4 كيلو على المضمون

رجيم البيض و الجريب فروت لخسارة 4كيلو على المضمون في غضون أسبوع واحد فقط. تستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة، وهذه الحمية تتطلب تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها إلى 1000 سعرة فقط  في اليوم الواحد.و للتعرف على مبادئ هذا النظام و أسسه ما عليك سوى قراءة المقال الأتي على مجلة رجيم .

فوائد المكونات

البيض
البيض له قيمة غذائية عالية. وكمية المواد الغذائية التي يحتويها تختلف وفقا لحجم البيضة. ويعتبر البيض مصدرا ممتازا للبروتين .البروتينات الموجودة في البيض هي “بروتينات كاملة” لأنها تحتوي على 9 أحماض أمينية أساسية. الأحماض الأمينية ضرورية للجسم لأنه لا يمكن أن يصنعها بنفسه إذا يجب توفيرها بالتغذية.
الدهون التي يحتويها البيض:
تكمن الدهون في البيض تحديدا في صفار البيض. تتكون دهون البيض من 32٪ من الأحماض الدهنية المشبعة، 14٪ الأحماض الدهنية غير المشبعة و 38٪ الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. و صفار البيض غني بشكل خاص بالأحماض الدهنية غير المشبعة، ألفا لينوليك وحمض اللينوليك التي تلعب دورا كبيرا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. البيض كله يحتوي على متوسط ​​10٪ من الأحماض الدهنية .فالبيض هو مصدر قيّم للغذاء لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للكائن الحي.

الجريب فروت
الجريب فروت هو واحد من الفواكه التي تساعد على فقدان الوزن بفضل محتواها من فيتامين C، الذي يسمح بخفض مستوى الجلوكوز في الدم.ومن ثم يقلل من مستوى الانسولين في البنكرياس وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون و بذلك يحقق ذوبان الأنسجة الدهنية. يجب أن تعرفي أيضا أن الجريب فروت يحتوي بشكل طبيعي على انزيم لتنظيم الشهية: كلما كنت تتناولين كميات أقل ينخفض عدد السعرات الحرارية.
ملاحظة: يحتوي الجريب فروت على 42 سعرة حرارية لكل 100 غرام منه.

1) مبادئ حمية البيض والجريب فروت :
تهدف حمية البيض و الجريب فروت إلى الحد بشكل كبير من عدد السعرات الحرارية المستهلكة لمدة 2 أسابيع. معظم الوجبات الغذائية المغلية تتطلب تناول 6 بيضات يوميا. مع العلم أن عدد السعرات الحرارية المتحصّل عليها من البيض الصلب تبلغ ما يقرب من 80 سعرة حرارية  علما ان النظام الغذائي يفرض بحد أقصى 1000 سعرة حرارية في اليوم الواحد، مع مساحة صغيرة للأطعمة الأخرى. عن طريق الحد من عدد السعرات الحرارية وفرض قائمة من الأطعمة المحظورة،فهذه الحمية ستمكنك من فقدان 4  كيلوغرامات في 1 أسبوع، وخاصة إذا كان يرافقه الجريب فروت.

2) الأطعمة المحظورة والأطعمة المسموح بها :

الأطعمة المحظورة
هذا النظام الغذائي الصارم يمنع تناول عدد من الأطعمة :

  • الأطعمة النشوية
  • المنتجات المصنوعة من دقيق القمح
  • المواد الدهنية
  • المنتجات الحلوة
  • البقول
  • منتجات الألبان
  • الكحول

الأطعمة المسموح بها 
لحسن الحظ، من الممكن أن تجدي متعة من خلال تناول الأطعمة التالية:

  • الخضراوات الخضراء
  • اللحوم (100 غرام كل 2 أيام كحد أقصى).
  • بعض الفواكه (اللوز,الفستق الحلبي,الكاجو)
  • المشروبات الساخنة غير المحلاة (شاي الأعشاب والقهوة )
  • البيض (للشبع)

3) ما هو النظام الغذائي للبيض المسلوق؟
النظام الغذائي للبيض المسلوق هو إتباع حمية سريعة صارمة يسمح لك أن تفقدي 4  كيلوغرامات في أسبوع واحد، لذلك فهو  مثالي للسيدات اللواتي يرغبن في تخفيض أوزانهن قبل قدوم فصل الصيف أو في فترة وجيزة قبل الزواج فهذه الحمية تهدف إلى القضاء على الدهون عن طريق الحد بشكل كبير من السعرات الحرارية اليومية.لكن تجب معرفة أن النظام الغذائي للبيض المسلوق غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لأنه لا يمكن أن يستمر فوق مدّة تزيد عن أسبوعين.

4) مزايا ومساوئ حمية البيض و الجريب فروت :

الفوائد

  • فقدان الوزن السريع.
  • نظام غذائي رخيص،فحتى الأطعمة المأذون بها ليست باهظة الثمن.
  • من السهل إتباع هذه الحمية،فهي سريعة و لا تستغرق الكثير من الوقت و الجهد في إعدادها.
  • تناسب هذه الحمية العديد من الناس الذين يحبون البيض المسلوق

العيوب
هنالك عدة تأثيرات لهذه الحمية تقريبا لا مفرّ منها :

  • قد تسبب بعض أوجه القصور.
  • البيض يمكن أن يسبب زيادة في الكوليسترول السيئ في الدم.
  • هذه الحمية متعبة.
  • يجعلنا هذا النظام أحيانا نشعر بالجوع الشديد.
  • فقدان الماء في الجسم وذوبان العضلات.

5) بعض الأفكار لإتباع حمية البيض و الجريب فروت :

القائمة رقم 1:
الإفطار: 2 بيضات مسلوقة، نصف كوب من الجريب فروت، مشروب ساخن بدون سكر (قهوة، شاي).
الغداء: 2 بيضات مسلوقة، الفاصوليا الخضراء، نصف كوب من الجريب فروت أومشروب ساخن بدون سكر.
العشاء: 2 بيضات مطبوخة دون دهون، سلطة الخيار، اللبن، والشاي العشبي.

القائمة رقم 2:
الإفطار: 2 بيضات مسلوقة،كوب من الجريب فروت الكامل ،تناول مشروب ساخن بدون سكر (قهوة، شاي..).
الغداء: بيضتان بدون دهون (مسلوقان على سبيل المثال)، سلطة الطماطم / الخيار، نصف كوب من الجريب فروت ومشروب ساخن بدون سكر.
العشاء: 2 بيضات مسلوقة، سبانخ مقلية أو مطبوخة على البخار ..

من الجيد أن تعرفي :
عن طريق تناول هذه الأطعمة بهدف التخسيس وفق حمية البيض والجريب فروت، ستتمكنين من التمتع  بنسبة كبيرة من البروتين. لاحظي أيضا أن بعض الناس يعتمدون حمية البيض للاستفادة بالبروتين دون تناول السعرات الحرارية الموجودة في الأصفر منه. إذا كان هذا النظام الغذائي يسمح لك في المتوسط  بإنقاص 4 كيلوغرامات في أسبوع واحد، فمن الجيد ملاحظة أن فقدان الوزن ليس فقط بسبب ذوبان الدهون. في الواقع، فإن الجسم سوف يستمد احتياطياته من المياه والعضلات للعثور على الطاقة (وبالتالي سيراودك الشعور بالتعب).فبمجرد أن تنتهي الحمية سيلجأ الجسم بسرعة إلى “الاحتياطيات” لمواجهة فترة جديدة من النظام. و الطريقة الأفضل للحفاظ على توازن الجسم هي إنهاء الحمية بفترة من الاستقرار.

احتياطات إتباع حمية البيض و الجريب فروت :
مثل معظم الحميات، فإن حمية البيض و الجريب فروت لا ينصح كثيرا اعتمادها بالنسبة للنساء الحوامل والأطفال وكبار السن. يمكن أن يكون هذا النظام الغذائي أيضا خطرا على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول و / أو مشاكل في القلب. على أي حال،من الضروري للغاية استشارة طبيب متخصص قبل بدء هذه الحمية.

زر الذهاب إلى الأعلى