كشف ديفيد زينكزينكو وبيتر مور في كتابه الجديد رجيم 8 ساعات بدون حرمان ، عن طريقة جديدة لإنقاص الوزن الزائد، ويقول أن رجيم الـ 8 ساعات هو رجيم بدون حرمان من الوجبات الشهية.

تناول أي طعام ترغب فيه  وبأي كمية تريد، ولكن فقط خلال 8 ساعات من اليوم

رجيم حمية الـ 8 ساعات

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تفاصيل هذا الرجيم المبتكر، والذي يطلق عليه رجيم الـ 8 ساعات، حيث يقترح مؤلفا الكتاب تناول أي طعام يرغب فيه المرء وبأي كمية يريد، ولكن فقط خلال 8 ساعات من اليوم، ويمكن اختيار التوقيت حسب الجدول اليومي لكل شخص، فليكن من 9 صباحاً حتى 5 مساءً مثلا، أو من الـ11 صباحاً حتى الـ7 مساءً، أي حسب رغبة الشخص.

8_timer_kuren
وقال ديفيد زينكزينكو وبيتر مور، إن تناول الأكل على مدار الـ24 ساعة هو السبب في تراكم الدهون، لأن الجسم لا يمكنه التخلص من السعرات الحرارية الزائدة إلا بعد ساعات، وتناول طعام جديد يبطئ عملية الحرق بشكل تلقائي، هذا ويزعم أصحاب الكتاب أن هذه الحمية تساعد على إنقاص الوزن بنحو 4 كيلو غرامات في الأسبوع.
وقال الدكتور ساتشيدانندا باندا، خبير التغذية في معهد سالك للدراسات البيولوجية بكاليفورنيا، إن فكرة الرجيم تقوم على منح الجسم أكبر وقت ممكن ما بين العشاء أو آخر طعام يتناوله الشخص وموعد تناول الإفطار، حتى يضطر إلى حرق السعرات الزائدة للحصول على الطاقة، كما أن التجارب التي أجريت على هذه الفرضية أثبتت صحتها، ولكنه نصح بالتركيز على الوجبات الصحية قدر المستطاع، بعيداً عن حرمان الذات من المآكل الشهية.

شاركها.