رجيم الماء الفعال

لكل من يرغب برجيم سهل و سريع و ناجح … الحل عندنا ..رجيم الماء نتائجه رائعة و غير متعب .

الماء هو أساس الحياة وهو أساس لكلِّ شيءٍ حيّ، وهو أساس الصّحة السّوية والسّليمة، فكثيرٌ من الأمراض بالإمكان أنّ تخف وتزول أعراضها مع شرب الماء كالإمساك والضّغط والسّكري، كما إنّ شرب الماء مفيدٌ جداً للحامل وللحفاظ على صحّتها وصحّة الجنين، كما أكّدت الدّراسات بأنّ شرب ما يعادل كوبين ماء على الرّيق وقبل وجبة الإفطار بنصف ساعة مع الاستمراريّة في شرب الماء طوال اليوم وقبل وجبتي الغداء والعشاء قد يُزيد من فرصة نقصان الوزن والتّخلص من السّموم والدّهون الرّقيقة التي يسهُل تخزينها بالجّسم، وينشِّط عمل الكليتين وبالتّالي رفع عمليّة الأيض وزيادة عمليّة التّمثيل الغذائي ووفقاً لهذه الدّراسة أُُطلق ما يسمّى بنظام رجيم الماء، وهو عبارة عن نظام متسلسل على أنّ يكون لمدّة أسبوعين بدايةً ويمكن للشخص تكراره إذااما تعوّد عليه.

يعتمد رجيم الماء على التّسلسل بشرب كميّة الماء وزيادتها تدريجيّاً حتّى يتعوّد الجّسم على كميّة السّوائل، فيتم باليوم الأول شرب كوبين على الرّيق وقبل وجبة الإفطار وفي اليوم التّالي تزداد عدد الأكواب لتصل ثلاثة أو أربعة حسب قدرة الشّخص على شرب المياه وزيادة الكميّة باليوم الثّالث والرّابع والتّوقف عند أقصى حد يستطيع الشّخص شرب كميّة ماء فيها وتكرار باقي الأيام بشرب نفس الكميّة التي توقّف عندها الشّخص على الزّيادة، يلي بعدها تناول وجبةً اعتياديةً من الإفطار، ومن ثمّ شرب كوب أو كوبين من الماء قبل وجبة الغداء وقبل وجبة العشاء على أنّ تكون قبل تناول الوجبة بنصف ساعة، كما يجب مراعاة عدم حساب أيِّ سوائل أخرى كالقهوة أو الشّاي أو العصائر، ولتحقيق أكبر فائدة من نظام رجيم الماء يفضّل الابتعاد عن الوجبات الجاهزة والسّريعة والمقالي ووجبات السّناك، وتناول أيِّ شيء بين الوجبات، واتّباع نظاماً غذائيّاً صحيّاً يعتمد على الخضراوات، والفواكه، واللّحوم البيضاء المشويّة أو المسلوقة، كما يُنصح من يتّبع نظام رجيم الماء بالابتعاد عن الملح قدر الإمكان لأنّ الملح يساعد على تخزين السّوائل في الجسم ويختزنها تحت الجّلد، ويُنصح بشرب الماء بين الوجبات وعند الشّعور بالجّوع، فكثيرٌ من الحالات التي يشعر بها الشّخص بالجّوع تكون ما هي إلا طلباً للماء والإرتواء.

برامج رجيم الماء

البرنامج الاول
فيديو على قناة مجلة رجيم

البرنامج الثاني
رجيم الماء لمدة 5 أيام

اليوم الاول :- تناول 8 أكواب من الماء المثلج على مدار اليوم فالماء المثلج يساعد في حرق الدهون و السعرات الحرارية ، تناول عصير التفاح او التفاح الطازج مع القليل من البطيخ حتى لا تشعر بالجوع.
اليوم الثاني :- تناول 9 اكواب من الماء مع كمية منوعة من الخضار الطازجة الغير مطبوخة.
اليوم الثالث :- تناول 8 اكواب من الماء مع الخضار الطازجة او المطبوخة دون إضافة الملح إليها.
اليوم الرابع :- تناول 8 اكواب من الماء بالإضافة الى الحليب الخالي من الدسم و الموز. لا يسمح بتناول الخضار بهذا اليوم. لا تنسى قياس وزنك وسوقف تلاحظ فقدان بالوزن.
اليوم الخامس :- تناول 9 اكواب من الماء بالإضافة الى 6 ثمرات من الطماطم. يمكنك تناول القليل من اللحم البقري الخالي من الدهون للحد من الجوع.
اليوم السادس :- تناول الطعام بشكل طبيعي و لكن أكثر من الخضار و ابتعد عن المأكولات التي تحتوي على الدهون و المشروبات الغازية.

فوائد رجيم الماء على الصحة بشكل عام

1. التخلص من سموم الجسم :- بالإضافة إلى مساعدتك في تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، يقال بان المياه الصالحة للشرب تعمل على تحسين الدورة الدموية وتدفق الليمفاوية وهو أمر ضروري في التخلص من تراكم السموم في الجسم بشكل أسرع.

2. علاح الإمساك :- شرب كوب من الماء في الصباح يساعدك على التعافي من فقدان الماء الذي يحدث عند النوم و يساعد ايضا على تحفيز معدتك و جعل الهضم سليم. تناول الماء يوميا له تأثير إيجابي في النظام الغذائي الخاص بك في علاج الإمساك.

3. منع الإفراط في تناول الطعام :- يفضل شرب الماء قبل البدء في تناول وجبة الطعام لان لها تأثير مؤقت لقمع شهيتك. وهذا مفيد بشكل خاص عندما تريد أن تمنع الإفراط في تناول الطعام خلال وجبة الطعام

زر الذهاب إلى الأعلى