من اجمل الحميات الذي وضعها خبراء التغذية هو رجيم النوم لحرق الدهون و ازالة الشحوم و هذا ما سنقدمه لكم على مجلة رجيم .
ريجيم النوم يعتمد على تناول العسل قبل النوم حيث أنه يعمل كوقود و غذاء للكبد يعمل على تحفيز انتاج الايض و يحرق الدهون و يساعد على استقرار نسبة السكر بالدم و يوفر للجسم الفركتوز الذي يسهل من عملية الحرق كما انه غني بالفيتامينات و المعادن و عدد من مضادات الاكسدة و المواد الغذائية هو يساعد بشكل اساسي على حرق الدهون أثناء النوم .في هذا الريجيم يتم الفصل بين كلًا من البروتينات و الكربوهيدات يتم تناول البروتينات في الصباح و الكربوهيدات في المساء مع التمارين الرياضية.سبب ذلك الفصل أن ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم يحدث صعوبة في حرق الدهون فيفضل تناولها بالمساء حتى يتسنى للجسم حرق الدهون أثناء النوم بشكل أفضل .

 

رجيم النوم

قد يفاجئك سماع أن النوم الجيد يساعد على فقدان الوزن، غير أنه اتضح أن الجهاز اللمفاوي ينفذ العديد من المهام التي تساعد على التخلص من السموم في فترة الليل. لهذا إذا لم تنامي بشكل جيد فسيؤدي ذلك الى احتفاظ الجسم بالعديد من العناصر الضارة التي يمكنها أن تتسبب في التهابه وهو الأمر الذي سيمنعك من فقدان الوزن بشكل صحي.

وللحصول على نوم جيد يجب أن تتراوح حرارة غرفتك بين 20 درجة و 24 درجة مئوية، كما أنه من الملائم دائماً النوم في غرفة دافئة. تذكري أيضاً ايقاف تشغيل جميع الأجهزة الالكترونية الخاصة بك ساعتين قبل الذهاب للنوم وذلك لتجنب التحفيز المفرط الناتج عن الموجات المغناطيسية لهذه الأجهزة, ويمكن الاستعانة هنا بقراءة كتاب جيد قبل النوم. كل هذه النصائح ستساعدك على الاهتمام بصحتك وفقدان الوزن بطريقة صحية.

أساسيات ريجيم النوم :

1- تناول العسل قبل النوم ليلًا :

قبل الذهاب إلى الفراش يوميًا يحتاج متبع الحمية إلى تناول ملعقتين من عسل النحل يمكن اخذهم ممزوجين بالحليب أو الماء الدافئ من أجل الاستفادة القصوى من فوائد العسل.

2- البدء بتناول الأطعمة الصحية المفيدة :

طبعًا مع تناول العسل بشكل يومي قبل النوم يجب تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الغنية و البعد عن الاطعمة الدسمة و الاكلات السريعة المصنعة مثل البيتزا و الكريبات وغيرها بالإضافة إلى البعد عن تناول الخبز الابيض و المأكولات السريعة مثل الشبسي و البسكويت و المشروبات الغازية .

3- ممارسة التمارين الرياضية :

ممارسة التمارين الرياضية مهم لبناء كتلة العضلات بالرغم من أن متخصصي هذا النوع من الريجيم ينصحون بعدم ممارسة الرياضة التي تتطلب مجهود بدني كبير جداً و لكن الافضل ممارسة الرياضة الهوائية كالجري و المشي و ركوب الدراجات لتحفز حرق الدهون بشكل سلس.

4- الأطعمة المناسبة لريجيم السبات أو ريجيم النوم :

وجبة الإفطار : بيضة مسلوقة مع جبن قريش و توست أسمر.

وجبة الغداء : الفطر و عصير الخضار مع سلطة خضراء.

وجبة العشاء : وجبات خفيفة من الكربوهيدات البسيطة.

يمكنك تناول عددًا من الوجبات الخفيفة بين الوجبات كالمكسرات و أو الجزر و شرائح الفاكهة مع الحرص على تناول البروتينات بالصباح و تناول الكربوهيدات بالمساء لمدة 7 أيام مع العسل بالتأكيد.

– مشروبات مثالية لفقدان الوزن

يوجد العديد من المشروبات الطبيعية واللذيذة التي يمكنك تناولها قبل الذهاب للنوم، هذه المشروبات ستساعدك على حرق الدهون، التزود بالفيتامينات ثم العمل على استرخائك، ومن ضمن هذه المشروبات نذكر:

شاي التوت، يساعد على تقليل مستوى السكر في الدم كما أنه يساعد على الاسترخاء.

الشاي الصيني الأسود، هذا المشروب الآسيوي الشهير معروف بمنافعه فيما يخص أنظمة التخسيس وهو يتميز بلونه النحاسي القاتم الرائع وطعمه اللذيذ.

مشروب الينسون، إذا استهلكت هذا المشروب في المساء ستنعمين بنوم عميق بشكل أكبر كما أن المشروب سيساعدك أيضاً على التخلص من الدهون الجسم.

شاي الورد، يعتبر شاي الورد غنياً أكثر بالمواد المضادة للأكسدة من الشاي الأخضر كما أنه لذيذ جداً ولا يحتوي على الكافيين مما يجعلك تستطيعين استهلاكه بالمساء. بالإضافة الى ذلك فهو يساعد في محاربة الامساك ويمنع التهاب البطن.

نصائح لرجيم صحي

1. قلل من مساحة أطباق طعامك:

بالتأكيد أن تعلم أن من الضروري أن تقلل من كمية الأطعمة التي تأكل، ولتفعل ذلك يمكنك القيام ببعض التغييرات البسيطة. بدلاً من أن تأكل في طبق ذو قطر 12 إنش، يمكنك أن تأكل في آخر ذو قطر 10 أو 8 إنش، والنتيجة واحدة. علماء النفس والخبراء يقولون أن كمية الطعام التي تملأ الطبق هي التي تشعرنا بالشبع، سواء أكان الطبق ذو قطر 10 أو 12 إنشاً. هذه الخدعة البسيطة من شأنها أن تقلل كمية الطعام التي تأكلها بمقدار 20-25%، مما يعني نقصان 500 سعرة حرارية مما تأكله

2. أوقف المشروبات الغازية مهم جداً في علاج السمنة:

علبة المشروب الغازي المعدنية تحوي حوالي 150 سعرة حرارية، وإذا كنت ممن يتناولون 3 علب يومياً فهذا يعني أن إيقاف شرب المشروبات الغازية يوفر لك 450 سعراً حرارياً يومياً مما يقلص من وزنك رطلاً للأسبوع في المتوسط! تغيير بسيط جداً ولكن له مفعول كبير على المدى الطويل. حاول شرب الماء فقط كلما شعرت بالعطش، وستشعر بطاقة أكبر وصحة أفضل.
3. اختر الأصغر دائماً:

إذا كنت ميالاً لتناول الطعام في الخارج، دائماً الجأ لاختيار أصغر قياسات الطعام. الحرمان سييزيد من توقك للطعام، لذا تناول ما تريد ولكن ركز على الكم، فمثلاً يمكنك أن تتناول التحلية التي تحب أو الوجبة التي تحب مع أصدقائك، ولكن اختر الحجم المخصص للأطفال، أو الحجم الصغير، وستشعر بالشبع في كلا الحالتين، مثل ما ذكرنا في النصيحة 1.

شاركها.