الثلاثاء, مارس 19
إن تراكم الدهون حول البطن من أكثر المشاكل المعروفة عند النساء، ويكون التخلص منها مشكلة أصعب لأن تراكمها فترة طويلة من الزمن تستغرق وقتاً أطول مما لو حافظتي على جسمك الرشيق منذ البداية، لذلك تلجأ النساء إلى ريجيم تنحيف البطن والتخلص من الكرش؛ لكن قبل أن تبدئي بالريجيم، يجب أن تتبعي النصائح الآتية وهي أن تكثري من شرب المياه، بما لا يقلّ عن لترين يومياً، وتجنبي شرب المشروبات الغازيّة والقهوة قدر المستطاع، وحاولي شرب كوب ماء في الصباح مع قطرات من عصير الليمون الحامض، فهذا المزيج يعمل على تنقية الجسم من السموم.كذلك عليكِ تجنب تناول الطعام بين الوجبات، فالجهاز الهضمي يحتاج إلى الراحة، كما عليك الامتناع عن تناول الحلويات ومضغ العلكة، وكذلك يمنع إضافة الملح و الصلصات على الوجبات الغذائية، ويجب ألا تتناولي الطعام بعد الساعة السادسة مساءً، أو تناول أي من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية.
تقوم فكرة التخلص من الكرش على اتباع ريجيم لا يحتوي على النشويات، ويعتمد على البروتينات والخضار و الفواكه بشكل أساسي، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة وخصوصاً تمارين البطن لمده لا تقل عن نصف ساعة يومياً.
وعن تناول الطعام في الأوقات المناسبة والريجيم المناسب فمثلا في وجبة الإفطار، قومي بتناول ثمرة فاكهة ما عدا الممنوع منها كالموز والفراولة، بالإضافة إلى شرب كوب من القهوة او من الشاي الخالي من السكر أو بالسكر البديل الخاص بالريجيم.
أما في وجبة الغداء، تناولي طبق سلطة ذو حجم كبير، وطبق خضار مسلوق متوسط الحجم، بالإضافة إلى شريحة لحم مشوى، أو ربع فرخه مسلوقه، أو قطعتي سمك مشوي، أو يمكنك استبدال السابق بعلبة تونه مصفاه جيداً من الزيت ومشطوفة بالخل.
وعن وجبة العشاء تناولي الزبادى المخلوط بالخيار أو ثلاث ملاعق من الفول المدمس بشرط ألا يحتوي على زيت، أو بيضة واحدة مسلوقة، أو قطعة جبن قريش، كما يمكنك عمل سلطة مع جبن قريش، حيث قطعي الخيار وحبة طماطم، بالإضافة إلى قطعة توست أو ربع رغيف بلدي.
بعد مرور الأسبوع الأول، يجب عليك تكراره لمدة أسبوع آخر، حيث يمكنك أخذ يوم راحة بعد الأسبوع الأول، فإن قمت باتباع هذا النظام الغذائي كما هو، فإنك ستلاحظين بأن الكرش قد اختفى؛ فإن لم يجدي نفعاً، قومي باستشارة الطبيب المختص.

بالإضافة للريجيم السابق، حاولي أن تمضغي الطعام جيداً، ودققي جيداً في الأطعمة التي تتناوليها حيث أن هناك خضار و فواكه تحتوي أكثر من الأخرى على سعرات حرارية عالية، لذلك يجب أن تسألي عن كمية السعرات الحرارية الموجودة في كل نوع تتناوليه.
وأخيرا سيدتي حاولي أن تحافظي على جسمك رشيقا جميلا، ولا تيأسي وتستسلمي للظروف المفروضة عليكي، فباستطاعتك التخلص من الشحوم والدهون التي تؤثر على رشاقتك بالطرق السابقة التي ذكرناها.

 

شاركها.