اذا كنت تبحث عن حمية غذائية سريعة متبعة بعدة نصائح فعالة نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نذكر لك فيه رجيم سريع و صحي ليحقق حلمك بالرشاقة و الصحة.

2

السمنة تعتبر من اخطر الأمراض على صحة الإنسان، وتعتبر أيضا مرض العصر الشائع والأكثر انتشاراً بين الناس في جميع أنحاء العالم، بسبب العادات السيئة في الطعام، والتطور والتكنولوجيا تسببوا فى جعل الناس في حالة خمول ولا يقومون ببذل مجهود إلا قليلا، وكثرة تنوع الأطعمة الغير مفيدة وتحتوي على سعرات حرارية عالية ونسبة مرتفعة من السكريات الخالية من اية فائدة غذائية، فمرض السمنة يعتبر مدخل للعديد من الأمراض الأخرى الخطيرة،

1 . تسبب النوبة القلبية وامراض الشرايين، لأنها من أكثر العوامل الخطرة التي تصيب بطريقة مباشرة بأمراض القلب وارتفاع الكولسترول الضار، وتضعف الشرايين عدة مرات أكثر عند المصابين بها عن غيرهم، وخصوصا عند تراكم الدهون في منطقتين هما الصدر والبطن، وأثبتت الدراسات بأن يوجد احتمال كبير بانسداد الشرايين حتى عند زيادة الوزن قليلا عن الوزن المثالي، والوزن المثالي غير ثابت عند كل الأشخاص فهذا الموضوع نسبي بحسب الطول ونسبة العضلات ونسبة الدهون بالجسم.

2. تسبب السمنة الإصابة بالجلطة الدماغية، التي تسبب الإعاقة، فكل المصابين بالبدانة باختلاف درجة البدانة، معرضين بالإصابة بالجلطة الدماغية، بسبب ارتفاع ضغط الدم والسكري بسبب السمنة.

3 . السمنة تعتبر عامل أساسي للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بسبب عدم إنتاج الجسم للأنسولين الكافي، أو عدم استجابة الخلايا للأنسولين الذي ينتج من الجسم، فكلما ذاد الوزن زادت احتمالية الإصابة بمرض السكري، الذي يؤدي إلى الكثير من المضعفات مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وضعف النظر وضعف الأعصاب وقد يصل إلى بتر اطراف الجسم.

4 . تؤدي السمنة إلى مشاكل في الجهاز التنفسي، بسبب انخفاض في معدل الهواء الذي يمر بالرئتين والتنفس بشكل غير منتظم عند النوم مما يسبب الشخير وعدم الإحساس بالراحة في النوم، ويأتي للمصابين بالسمنة الشعور بالتعب والاكتئاب والخمول والكسل وقلة النشاط الذهني والبدني.

5 . تؤدي السمنة إلى الإصابة بأمراض الكلى، وأثبتت الأبحاث والدراسات أن البدانة تسبب عجز الكلى عن أداء وظيفتها بشكل طبيعي وسليم.

6 . تسبب مشاكل في منطقة المفاصل بسبب الارتفاع في مستوى حمض اليوريك مما يسبب التهابات والآم في المفاصل، وأيضا الحمل الزائد على المفاصل الذي يؤدي إلى تآكل وخشونة الغضاريف؛ وبالنسبة للأطفال فيحدث لهم عند زيادة الوزن تقوس في عظام الساقين، مما يجعلها مشوهة وقد تحتاج إلى تدخلات جراحية لكي تعود كما كانت.

7 .تسبب عدم اضطرابات وعدم انتظام الدورة الشهرية وتكيس المبايض عند النساء المصابين بالسمنة، وتزيد نسبة حدوث تسمم الحمل وتسبب أضرار لها بعد الولادة بسبب العمليات القيصرية، نتيجة لزيادة حجم المولود، والاصابة بتكيس المبايض قد ينتج عنه الإصابة بالعقم.

8 . في بعض الأحيان تسبب السمنة المفرطة، الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الكبد وسرطان المثانة والثدي والرحم والقولون؛ وتزيد احتمالية الإصابة بالسرطان مع زيادة كتلة الجسم.

افضل رجيم كيميائي لمدة 3 ايام فقط

النظام الغذائي الكيميائي لمدة 3 ايام فقط هو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وسريع جدا كبرنامج فقدان الوزن. ويهدف النظام الغذائي الكيميائي لمدة 3 أيام لمساعدة الناس على اشارة البدء في برامج انقاص الوزن على المدى الطويل أو تقليص الوزن بسرعة لحدث قادم مثل حفل زفاف أو رحلة بحرية او مرض ما . النظام الغذائي الكيميائي لمدة 3 أيام يعمل باستخدام مزيج فريد من الأطعمة. ، وهذه الأطعمة تعمل معا كيميائيا وتؤدي الى رد فعل فقدان الوزن الذي يصل إلى 10 رطل ! ، ينبغي التقيد بالنظام الغذائي الكيميائي لمدة 3 ايام بدون أية تغييرات أو إضافات، او بدائل واليكم تفاصيل النظام :

افضل رجيم كيميائي :

♥ اليوم الأول :
– الفطور : قهوة سوداء أو الماء أو الشاي. نصف ثمرة الجريب فروت أو عصير جريب فروت الوردي. وشريحة واحدة من الخبز المحمص مع 1 أو 2 ملعقة طعام من زبدة الفول السوداني
– الغداء : القهوة السوداء أو الماء أو الشاي. 1/2 كوب من التونة المعبأة؛ وشريحة واحدة من الخبز المحمص الجاف
– العشاء : القهوة السوداء أو الماء أو الشاي. 3 أوقية من اللحوم الخالية من الدهون. 1 كوب فاصوليا خضراء. 1 كوب بنجر؛ 1 كوب آيس كريم الفانيليا. وتفاحة صغيرة واحدة .

♥ اليوم الثاني :
– الفطور : قهوة سوداء أو الماء أو الشاي. بيضة واحدة، أي شكل سواء مسلوقة او مقلية؛ واحدة من الموز ؛ وشريحة واحدة من الخبز المحمص الجاف
– الغداء : القهوة السوداء أو الماء أو الشاي. 1 كوب من الجبن. وخمسة من المقرمشات ( البندق او اللوز او غيرهما )
– العشاء : القهوة السوداء أو الماء أو الشاي. اثنين من السجق . 1/2 كوب من الجزر. 1 كوب قرنبيط (أو الملفوف)؛ الموز واحدة ؛ و1/2 كوب آيس كريم الفانيليا

♥ اليوم الثالث
– الفطور : قهوة سوداء أو الماء أو الشاي. خمسة من المقرمشات . بيضة واحدة (أو جبن شيدر شريحة واحدة)؛ وكوب واحد 4 أوقية من عصير التفاح
– الغداء : القهوة السوداء أو الماء أو الشاي. واحدة من البيض المسلوق ؛ تفاحة واحدة صغيرة. وشريحة واحدة من الخبز المحمص الجاف
– العشاء : القهوة السوداء أو الماء أو الشاي. 1 كوب سمك التونة، الدجاج، أو الديك الرومي. 1 كوب قرنبيط أو فاصوليا خضراء. 1 كوب بنجر؛ 1 كوب صغير من عصير الشمام أو التفاح ؛ و1/2 كوب آيس كريم الفانيليا

بعد الانتهاء من النظام الغذائي الكيميائي بعد مرور 3 أيام، يجب عليك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية حتى لا تتعرض لاستعادة الوزن الذي فقدته للتو. إذا كان لديك وزنا إضافيا تريد انقاصه ، يمكنك استئناف النظام الغذائي الكيميائي لمدة 3 أيام آخرين بعد أخذ استراحة لمدة أربعة أيام.

اضرار الرجيم الكيميائي :

نبه العديد من اخصائي التغذية حول العالم على العديد من المخاطر التي يحتوي عليها هذا النوع من الانظمة لأنه يعير من نسبة الكربوهيدرات إلى بروتينات في المجمل معظم ما هو كيميائي يعتبر ضار فبمجرد الانتهاء من الحمية ثم يعود الشخص إلى طبيعته التي كان عليها قبل الحمية مما يزيد من وزنة اضعاف هائلة من اضراره عدم التوازن بين الماء و كمية المعادن داخل الجسم كما انه يتسبب في حدوث قصور في وظائف الكبد و الكلى و يتسبب في حدوث الاكتئاب و تساقط الشعر بسبب قسوة النظام كما انه يؤدي إلى حدوث الحماض الكيتوني كما انه يحتوي على الكثير من من المخاطر و الاضرار بحسب الاخصائيين خصوصًا أنه يقوم بتغير نسبة الكربوهيدات إلى المغذيات الطاقية البروتين مما يحدث خلل في عمليات التحول الغذائي بالجسم يؤدي لانقاص الوزن نتيجة لتلك الخلل .

يساعد تلك النوع من الحميات على انقاص من 7 إلى 8 كيلو جرام بالأسبوع الواحد و لكن الجسم يتوقف بعد ذلك عن خسارة الوزن مما يؤدي إلى تسمم الجهاز العصبي المركزي بسبب تكرار استعمال نفس الوجبة نفسها و على وتيرة واحدة ، بعد ذلك بفعل الكميات المتاحة بالدم من الاحماض و المركبات الوسطية غير المكتملة تساعد على احتراق الدهون و يشير الاخصائيون أن الضرر يكمن في تكرار نفس الحمية بنفس النمط مما يعرض الجسم للموت القلبي الفجائي او اختلال انظمة القلب بفعل اختلال استقلاب عنصر البوتاسيوم و نقص الصوديوم ..!!
يؤدي بالتبعية إلى خفض ضغط الدم يترتب على ذلك حدوث امراض كأمراض القلب و تصلب الشرايين و السكري و الجلطات الدماغية و القلبية لذلك من الصعب الاستمرار على تلك النمط من الرجيم لنقص الاملاح و الفيتامينات و الكربوهيدات مصادر امداد الجسم بالطاقة بالإضافة إلى الامراض التي تترتب على ذلك و المضاعفات الخطيرة لهذا افضل انواع الرجيم هي التي يعتمد فيها الجسم على كافة العناصر الغذائية المتوازنة مع ممارسة الرياضة ..

كيف تحصل على جسم رشيق مدى الحياة؟

عدم الإلتزام بقاعدة الثلاث وجبات الرئيسية اليومية واستبدالها ب 5 أو 6 وجبات فى اليوم للحفاظ على مستوى متوازن لسكر الدم وكذلك ابقاء الجسم فى حالة دائمة من حرق للسعرات الحرارية وبالتالى عدم تخزين الدهون داخل الجسم.
تحرك كثيراً حتى تحرق كثيراً مما لا يدع مجالا لتراكم الدهون داخل الجسم خاصة فى مناطق البطن والارداف.
استبدل الدهون العضلات فالعضلات تعتبر ماكينة اوتوماتيكية لحرق الدهون.
لا تلتزم بروتين ثابت من الوجبات المسلوقة حتى لا تصاب بالملل بل اجعل هدفك هو التنويع فى الوجبات المتناوله.
لا للحرمان فتلك الكلمة فى حد ذاتها تشعرك بالسعادة وتجعلك تقبل على الرجيم دون الخوف من الحرمان من الأطعمة المفضلة لديك.
ليست الحكمة فى إنقاص الوزن هى أن تتناول أطعمة مسلوقة ولكن الحكمة هى تناول الأطعمة المطهوة بطريقة صحية وفى نفس ذات الوقت شهية.
أبتعد عن السكر الأبيض العادى ومنتجات الألبان كاملة الدسم.
لا للجوع الرجيم الصحيح هو أن لا تترك شبح الجوع يلتهم روحك وليس جسدك لأن الجوع دائماً ما يساعد على زيادة الوزن وليس إنقاص.
لا تترك قارورة الماء من يديك فالماء هو أبسط وأمن وسيلة لحرق دهون الجسم والسعرات الحرارية.
ابتعد عن المشروبات الغازية.
تناول الخبز المصنوع من الحبة الكاملة أو الدقيق الغامق وليس الأبيض.
ماهى سبل القضاء على الجوع عند إتباع الرجيم؟

هنالك نوعين من الأفراد يأكلون قليلاً ومع ذلك يعانون من زيادة الوزن وكذلك أولئك الذين يشعرون دائماً بالجوع والرغبة الملحة فى تناول الطعام حتى وإن كان جوع معنوى وليس شعور حقيقى بالجوع.

لذا يجب التنوية بضرورة عدم الإستسلام لذلك الشعور بالجوع لأنه سوف يؤدى إلى نتائج عكسية من عدم إنقاص للوزن بل والإصابة بالاكتئاب واليأس لذا سوف نقدم لك عزيزى القارئ مجموعة من الأطعمة المتنوعة التى سوف تساعدك على عدم الشعور بالجوع مطلقا وفى نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية فيما ياللى:

1

الشوفان السريع الطهو بالبن مع قطع الفواكه

يتميز الشوفان السريع الطهو أنه سهل الأعداد ويساعد على الشعور بالشبع ويمكنك تناولة فى أى وقت من اليوم فقط قم بإضافة كوب من اللبن الخالى من الدسم وقطع صغيرة من الفاكهة.

الكورن فليكس الخالى من السكر

فقط يمكن تناول النوع الخالى من السكر مع إضافة كوب من اللبن الخالى الدسم وقطع من اللوز حيث أن اللوز من المكسرات التى تحتوى على الاوميجا 3 وتساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التى يحتاج إليها.

الجيلى

من الحلويات التى يمكن تناولها أثناء اية حمية غذائية فهو مصنوع من الجيلاتين الغنى بالبروتين ولا يسبب زيادة فى الوزن على الإطلاق.

الفريك

يمكن تناوله بدلا من الرز والمكرونة ويتميز بسهولة اعدادة ويمكن حشو الدجاج به ووضعة فى الفرن أو تناوله مع اللحم المشوى أو المطهو فى الفرن أو المسلوق.

الموز

تناول ثمرة موز واحدة فى اليوم قبل أداء التمارين الرياضية بنصف ساعة أو فى منتصف اليوم أثناء استراحة العمل فهى غنية بالكالسيوم وتمد الجسم بالطاقة وتساعد على الشعور بالشبع.

الترمس

يساعد على الحفاظ على مستوى متوازن للسكر فى الدم كما أنه يساعد على الشعور بالشبع ويمكن تناوله بين الوجبات كسناك.

الذرة المشوية والمسلوقة

دون إضافة أية مواد دهنية اليها فهى تساعد على الشعور بالشبع وتمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج إليها.

سموزى الزبادى الدايت بالتوت الأزرق

فالتوت الأزرق من الفاكهة التى تساعد على حرق دهون الجسم شرط أن يكون الزبادى خالى الدسم حيث أنه إذا تم تناول تلك الوجبة يوميا فسوف يساعد ذلك على حرق الدهون المتراكمة فى الجسم وخاصة دهون البطن.

الفشار

يساعد على الشعور بالشبع كما يتميز بأنه يكاد يكون خالى من السعرات الحرارية فقط إذا تم إعدادة بدون زيت.

حمص الشام

كوب من مشروب حمص الشام يساعد على الشعور بالدفء أثناء فصل الشتاء كما يتميز بأنة يساعد على الشعور بالشبع وقليل السعرات الحرارية.

الرومان

من الفاكهة المتوفرة فى فصل الشتاء وتساعد على الشعور بالشبع وله العديد من الفوائد الكثيرة خاصة بانة يساعد على التخلص من دهون الجسم وخاصة دهون البطن.

وفى الختام عزيزى القارئ فإن محاولة إنقاص الوزن ليست معادلة كيميائية يصعب عليك حلها بل هى أبسط من ذلك بكثير ولا يجب أن تسبب لك أية أزمات نفسية على الإطلاق كل ما عليك فعلة هو إتباع الخطوات السابق ذكرها وسوف تنعم بجسم رشيق مدى الحياة.

4

 

 

شاركها.