لسمنة وتركز الشحوم مشكلة تعانى منها كثير من النساء قبل فترة الزواج، فيقدمون على اتباع عدة أنظمة غذائية قاسية كى ينقصوا أوزانهم لتبدو أجسامهم رشيقة ويبدو قوامهم متناسقاً فى ليلة العمر.
.

لذلك فإنه يجب التركيز بشكل أساسى على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة.. نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، التى تساعد على نضارة البشرة.
وأشارت الدكتورة إيمان إلى ضرورة الابتعاد عن النشويات بشتى أنواعها وتناول السكريات بحذر، ومن الممكن استبدالها ببدائل السكر.
أما عن البروتينات فتؤكد الدكتورة إيمان سلطان على ضرورة الإكثار من تناول الأسماك بشكل كبير، فهى غنية بالفوسفور ومفيدة جداً، وفى المقابل يتم تقليل اللحوم المليئة بالدهون:
مثل ‘اللحم الضانى’، والاكثار من الخضراوات والفواكه وتقدم نظاماً غذائياً لمدة ثلاثة أسابيع يصلح للعروسة قبل الزواج، مؤكدة أنه يجب بدء برنامج إنقاص الوزن قبل الزواج بشهر على الأقل والتوقف عن ممارسة ريجيم خفض الوزن قبل موعد الزفاف بأسبوع حتى لا يتم إرهاق البشرة..
وكل ما يجب على العروسة فعله، هو اتباع نظام ضبط الوزن.

اليوم الأول

في النظام الغذائي لليوم الأول من الرجيم الصحي يجب علي العروس أن تتناول في وجبة الإفطار بيضتان ، وعند تناول وجبة الغذاء تتناولين صدر دجاجة مشوي ولكن يكون متبلاً بكمية قليلة من الملح ومن عشب الزعتر .

وتكون وجبة العشاء في اليوم الأول تناول 3 أطباق سلطة مكوناتها من الخضروات الطازجة بدون أضافه أي زيوت ويكن تناول بعض الوجبات الخفيفة في اليوم الأول من الرجيم وتكون عبارة عن كوبان من اللبن منزوع الدسم وتناول حبة واحدة من الجريب فروت .

اليوم الثاني

في اليوم الثاني لرجيم العروس يجب تناول 3 بيضات في وجبة الإفطار وأما بالنسبة للوجبة الأساسية وجبة الغذاء تكون مكونة من قطعة من السلمون ويٌقدر وزنها بحوالي 100 جرام ، وبدون إضافه زيوت عليها ، وفي حالة عدم التمكن من تناول السلمون يمكن تناول علبتين من التونة .

وفي وجبة العشاء يمكن أن تتناولي فيها ثلاثة أطباق سلطة كبيرة ولا تنسي إضافه بعض نقاط الخل إليها ، وبالنسبة للوجبات الخفيفة في اليوم الثاني من الممكن تناول كوبان من اللبن الخالي من الدسم مع كوب من عصير الفراولة فهو يمد الجسم بالطاقة .

اليوم الثالث

للحصول علي جسم خالي من الدهون في اليوم الثالث من الرجيم السريع والصحي للعروس يجب أن تتناولي في وجبة الإفطار 2 بيضة و أما في وجبة الغذاء يمكن أن تتناولي 6 أصابع من الكفتة المشوية في الفرن .

وعن وجبة العشاء يمكنكِ فيها تناول ثلاث أطباق من السلطة ومكوناتها من الخضار الطازج المفيد للجسم والغني بالفيتامينات ، ويمكن تناول الوجبات الخفيفة في اليوم الثالث للرجيم ويكون عبارة عن شراب كوبان من اللبن المنزوع الدسم وثمرة من التفاح .

وبالنسبة لليوم الرابع من رجيم العروس يمكن تكرار النظام الغذائي لليوم الأول وتعتبر تلك طريقة رجيم سهلة للعروس المقبلة علي الزفاف وتريد الحصول علي جسم رشيق يوم عٌرسها ، كما يوجد بعض أنواع المكسرات التي يمكن تناولها وتعطي أحساس بالشبع نظراً لوجود نسبة عالية من الألياف بها وسوف نتكلم عن بعض منها الآن.

مكسرات لإنقاص الوزن

يوجد بعض أنواع من المكسرات التي تساعد علي إنقاص الوزن بوجه عام ومنها الفستق والزبيب وغيرها من الأنواع الأخري ،ولكن يوجد بعض المعتقدات بأن تناول المكسرات تعمل علي زيادة الوزن ولكن ذلك غير صحيح فأنها تساهم في إنقاص الوزن بشكل كبير :

الفستق

تناول الفستق يساعد في إنقاص الوزن ولا يؤدي إلى زيادته مثل ما هو معتقد فهو يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة ، وتناول كوب من الفستق يعمل علي التحكم بالشهية ويعطي الشعور بالشبع والفستق الحلبي يوجد به سعرات حرارية تصل لأقل من 40% من المكسرات التي ليس بها قشور وتناول الفستق الحلبي الغير مقشر فأن كل حبة فيه تحتوي علي أربعة من السعرات الحرارية .

الزبيب

ومن الأنواع الأخري الزبيب ويعتبر من ضمن الوجبة الخفيفة التي لا يوجد بها دهون مشبعة وتحتوي علي القليل من السكر ، ومن الفوائد الهامة للزبيب يمد جسم الإنسان بالطاقة بالإضافة إلى نسبة الألياف التي توجد فيه ولا يؤدي ذلك إلى حدوث أمساك وتعطي الإنسان الإحساس بالشبع .

شاركها.