استقبلت 30 ألف مدرسة، اليوم الأحد (الثاني من سبتمبر 2018م)، نحو 6 ملايين طالب وطالبة، منها 26 ألف مدرسة حكومية و4000 مدرسة أهلية، بعد إجازة دامت 95 يوما، وذلك بعد أن أكملت المدارس الاستعدادات الخاصة لبدء الدراسة، وتمثلت الاستعدادات في مجموعة من التنظيمات الإدارية والفنية والتربوية التي تهتم بتجهيز الاحتياجات في إدارات التعليم.

وتنحصر أبرز المعوقات التي تواجه الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الجديد، في ازدياد الكثافة العددية للطلاب في الفصول، ونقص أعداد المعلمين، وعدم تجهيز المدارس بوسائل التقنية الحديثة التي تساعد في تنفيذ العملية التعليمية.

في السياق، طالبت وزارة التعليم، جميع المدارس الأهلية والأجنبية، بالالتزام بضوابط الرسوم الدراسية، وعدم تقييد شراء الزي المدرسي والكتب الدراسية من مكان محدد، وأن تكون بأسعار مناسبة، كما ألغت كتاب النشاط من جميع المراحل.

إلى ذلك زار وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، صباح اليوم الأحد، عدداً من المدارس الحكومية في الرياض، وذلك في زيارة تفقدية في أول يوم دراسي بعد عودة الطلاب والطالبات، كما التقى بأولياء الأمور.

ووجه الوزير العيسى، في وقت سابق 6 رسائل للمعلمين، منها الاستمرار في جهودهم التطويرية، والتعرف على أبرز المستجدات التربوية، وأن تكون عقول المعلمين منفتحة على التعامل مع كل جديد ومفيد، والاستفادة من التجارب والأفكار التربوية العالمية، وعدم الاعتماد على الطرق التقليدية في التدريس، وتطوير أساليب ووسائل التعليم.

شاركها.