روسيا: ارتفاع حصيلة انفجار منزل إلى 7 قتلى على الأقل

ذكرت وكالات أنباء أن ما يصل إلى 40 شخصاً ربما ما زالوا محاصرين بين أنقاض عقار سكني انهار جزئياً بسبب انفجار غازي أمس الإثنين، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص على الأقل وفقدان العشرات. وقالت وزارة الطوارئ للوكالة إن الانفجار الذي يشتبه في أنه بسبب تسرب للغاز دمر 48 شقة في المبنى المؤلف من 9 طوابق في مدينة ماجنيتاغورسك الصناعية على بعد نحو 1700 كيلومتراً شرقي موسكو في منطقة الأورال.

وأذاع التلفزيون الرسمي لقطات أظهرت تفقد الرئيس فلاديمير بوتين، الذي توجه جواً إلى المدينة، المصابين في مستشفى واجتماعه مع مسؤولين محليين.

وجاءت زيارة بوتين بينما لا يزال عمال إنقاذ يبحثون عن أحياء تحت أنقاض المبنى في أجواء يصل فيها البرد إلى 22 درجة تحت الصفر.

ونقلت وكالات أنباء عن وزير الطوارئ يفغيني زينيتشيف في اجتماع مع بوتين في ماجنيتاغورسك مساء الإثنين “من المحتمل أن عدداً يتراوح بين 36 و40 شخصاً لايزالون تحت الأنقاض”.

وبعد تقارير في وقت سابق عن مقتل 4، أعلن زينيتشيف  العثور على 3 جثث أخرى.

ونقلت الوكالات عن الوزير: “عثرنا على ثلاث جثث أخرى لكن لم نتمكن من انتشالها من تحت الأنقاض”.

وأضاف “نعمل بحرص بسبب احتمال انهيار المبنى”.

وقالت وزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا للتلفزيون الرسمي، إن فرص العثور على ناجين تتضاءل مع الوقت.

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن الانفجار وقع بالمبنى في السادسة صباحاً تقريباً بالتوقيت المحلي، بينما كان كثير من السكان نائمين. واليوم عطلة في روسيا بسبب احتفالات العام الجديد.

وشهدت روسيا عدداً من الحوادث المشابهة في السنوات القليلة الماضية بسبب تقادم البنية التحتية، وضعف قواعد السلامة المتعلقة باستخدام الغاز.

وفي 2015 لقي خمسة على الأقل حتفهم عندما أدى انفجار غازي لإلحاق أضرار بمبنى سكني في مدينة فولغاغراد بجنوب روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى