رياضة شد البطن للحصول على جسم ممشوق والتخلص من بروز البطن

مشاكل عديدة يعاني منها أصحاب السمنة المفرطة خاصة الدهون المتراكمة بمنطقة الكرش مما يؤدي إلى ظهور بروز البطن بشكل قد يتسبب في إحراج البعض عد ظهورهم بالمناسبات العامة أو عند اتخاذ قرار شراء ملابس جديدة الأم الذي قد يتسبب في صدمة البعض وإحراج البعض الآخر.

إليكم الحل الأمثل والسحري للتخلص من بروز البطن، إنها رياضة شد البطن يمكنكم من خلال موضوع المقال معرفة عدد من التمارين الرياضية والتي تسهم بشكل كبير في شد عضلات البطن وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة بشكل تدريجي.

وتعد دهون منطقة البطن من أصعب الدهون المتواجدة بالجسم ولكن يمكن التخلص منها بطرق عديدة ومختلفة تستطيع إتباعها للحصول على جسم ممشوق دون وجود بروز البطن والذي يسبب عائقًا لدى الجميع .

تعد منطقة البطن من أصعب المناطق التي يمكن تخسيسها بالجسم نظرًا لتراكم الدهون بها بكميات كبيرة ولذلك فإنه يجب إتباع التمارين الرياضية التالية بشكل يومي ومنتظم للتخلص من بروز البطن نهائيًا

يتم من خلال الاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. ضع يديك على الفخذين  أو يمكنك وضعها خلف الأذنين. ببطء تحرك تجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض مسافة 3 بوصات واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضًا، يجب تكرار هذا التمرين 12 مرة يوميًا للحصول على بطن مشدود فهو أحد التمارين الفعالة من رياضة شد البطن .

يتم من خلال الاستلقاء على الأرض وثني ركبتيك وتضع قدمك مستوية على الأرض. لف ركبتيك في أحد الإتجاهين يمينًا أو يسارًا بحيث تلمس الأرض. ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك ارتفع  بكتفيك عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى تجه فخذيك ببطء واثبت على هذا الوضع بعض الثواني ثم عد ببطء إلى الوضع السابق. قم بذلك أيضًا 12 مرة مع تبديل الجنبين.

يتم من خلال الاستناد على الكوعين وأصابع قدميك مع الإحتفاظ بظهرك مستقيمًا. يجب أن يكون كتفيك في مستوى الكوعين كما يجب أن تضغط عضلات البطن أثناء التمرين واثبت على هذا الوضع من 5 إلى 10 ثواني .

استلق على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع قدميك في استقامة مع الأرض. ضع يديك متقاطعتين على صدرك. ببطء إرفع ركبتيك تجاه صدرك بحيث تكون زاوية إنحناء الركتبين 90 درجة حتى ترتفع الأرداف وأسفل ظهرك عن الأرض وابق في هذا الوضع للحظة ثم عد ببط إلى الوضع السابق .

يمكنك النوم على الأرض وارفع رجلك وحركها دائريًا كما لو كنت تركب دراجة لدقيقة كاملة، كرر هذا التمرين 10 مرات، ويعد هذا التمرين تمرينًا رائعًا لعضلات البطن والفخذين .

ويعد هذا التمرين من رياضة شد البطن ويتم من خلال الاستناد على أحد كوعيك بحيث يكون في مستوى كتفك مع الإحتفاظ بجسمك في وضع مستقيم كما في الصورة، يجب أن تضغط عضلات بطنك أناء التمرين. إثبت على هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق من 8 إلى 10 مرات على كلا الجانبين.

  • التقيل من الدهون والسكريات
  • كثرة الحركة حتى ولو داخل المنزل.
  • يفضل التعود على صعود ونزول السلالم بدلًا من استخدام المصعد.
  • أكثر من شرب المياه بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم
  • لا تقوم بكل التمرينات الرياضية التالية يوميًا ولكن ابدئ أولًا بتمرينين يوميًا لمدة ربع ساعة ثم يمكنك زيادتها إلى ثلاثة لمدة نصف ساعة .
  • التبديل بين التمرينات يوميًا أمرا هاما حتى لا ترهق عضلات البطن خاصة عندما تكونين غير معتادة على الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى