أعلن ريال مدريد رسميًا، الاثنين (29 أكتوبر 2018م)، إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب الفريق، بعد تدهور النتائج على يد المدرب الإسباني، الذي تولى القيادة الفنية للفريق، قبل 4 أشهر ونصف.

وقرَّر النادي الملكي، تعيين سانتياجو سولاري، مدربًا للفريق بصورة مؤقتة.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي: “استقرَّت الإدارة على إنهاء التعاقد مع لوبيتيجي”، مشيرًا إلى أنَّ “القرار يهدف إلى تغيير ديناميكية الفريق، من أجل تحقيق كل أهداف هذا الموسم”.

وأضاف البيان: “يُدرك مجلس الإدارة، أنَّ هناك تناقضًا كبيرًا بين جودة الفريق، حيث تم ترشيح 8 لاعبين لجائزة الكرة الذهبية، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي، مع النتائج التي يحققها الفريق مؤخرًا”.

واختتم: “يتوجَّه النادي بالشكر لجولين لوبيتيجي وجهازه الفني على جهودهم وعملهم، ويتمنى لهم الأفضل خلال مسيرتهم، وسيتم الاعتماد مؤقتًا على سانتياجو سولاري، الذي سيقود الفريق الأول بداية من غد الثلاثاء”.

كان ريال مدريد، سقط أمس الأحد، بصورة مذلة أمام برشلونة في الكلاسيكو (1-5) بالجولة العاشرة من الليجا، وهي الهزيمة التي دقت المسمار الأخير في نعش لوبيتيجي.

وقبل الكلاسيكو، كانت نتائج الملكي، تدهورت تحت قيادة لوبيتيجي؛ حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز خلال آخر 5 مباريات بالليجا، إذ خسر 4 مرات، وتعادل في لقاء وحيد.

وبات الفريق الملكي، يحتل حاليًا المركز التاسع، في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 14 نقطة.

شاركها.