ريجيم الفواكه: أفضل ريجيم لإنقاص الوزن 7 كيلو جرام خلال اسبوع

إن كنت ترغبين في خسارة 7 كيلو جرام من وزنك الزائد خلال إسبوع، فقد يكون الأمر صعبًا في البداية، لكن مع اتباع بعض النصائح الغذائية البسيطة، سيمكنكِ تحقيق النتائج المطلوبة خلال وقت بسيط. من خلال هذا المقال سنتعرف معًا إلى ريجيم الفواكه لخسارة 7 كيلو جرام خلال اسبوع واحد. فيعتمد هذا الريجيم بشكل كبير على تناول الفواكه الطازجة لإنقاص الوزن.

ينبغي الالتزام بقواعد الريجيم المذكورة للحصول على النتائج المرجوّة مع الصبر والتدقيق. إليكِ برنامج ريجيم الفواكه.

اليوم الأول

وهو اليوم الأهم خلال الريجيم. لا بد أن نبدأ ببعض الأطعمة الصحية والخفيفة، وهي الفواكه فقط. خلال اليوم الأول من الريجيم، احرصي على تناول الفواكه الصحية على مدار اليوم، مع عدم تناول أي أطعمة أخرى. يمكنكِ تناول أي من الفواكه ماعدا الموز والفواكه الاستوائية. أيضًا، لا بد من شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الجفاف.

اليوم الثاني

خلال اليوم الثاني، ينبغي تناول الخضروات فقط. اختاري الخضروات الصحية الخضراء أو الملونة لتحضير أطباق السلطات الشهية. ويمكن كذلك تناول الخضروات المسلوقة أو المطية على البخار لخسارة الوزن بشكل أسرع. تناولي أنواع الخضروات المختلفة بما فيها البطاطس المسلوقة فقط. ولا تنسي أيضًا شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب كبيرة.

اليوم الثالث

في اليوم الثالث، يمكن مزج الخضروات مع الفواكه. لخسارة الوزن بفعّالية، حافظي على ذلك. فيمكنكِ بدء يومك بتناول طبق كبير من الفواكه الطازجة للإفطار. خلال وجبة الغداء، تناولي سلطة الخضروات الطازجة. خلال العشاء، يمكنكِ الاختيار بين الخضروات الطازجة أو الفواكه. لكن لا يمكن تناول البطاطس أو الموز خلال اليوم الثالث.

اليوم الرابع

خلال اليوم الرابع، تناولي فقط الموز مع الحليب. كما يمكن تحضير سموثي الموز مع الحليب أو تناول كل منهما منفردًا. لكن ينبغي تناول الحليب الخالي من الدسم.

اليوم الخامس

خلال اليوم الخامس، يمكنكِ إضافة كوب واحد فقط من الأرز المسلوق لنظامك الغذائي. كما يمكن إضافة الطماطم أيضًا، 7-8 حبات من الطماطم المطهوة أو الطازجة. تناولي الطماطم خلال اليوم مع تجنب الأرز خلال وجبة العشاء. ولا تنسي تناول 12-15 كوب من الماء خلال اليوم الخامس.

اليوم السادس

خلال اليوم السادس، ستحتاجين لتناول كوب من الأرز خلال وجبة الغداء مع تناول الخضروات طوال اليوم. وهو من أهم الأيام خلال الإسبوع.

اليوم السابع

يمكنكِ خلال اليوم السابع أيضًا تناول كوب من الأرز المسلوق مع الخضروات التي تفضلينها وعصير الفواكه اللذيذ بدون سكر. فيساعد ذلك على تنقية الجسم من السموم المتراكمة بفعّالية.

خلال اتباع ريجيم الفواكه، لا بد من الامتناع بشكل نهائي عن تناول السكر أو المحليات. كما ينصح أيضًا قبل البدء بالريجيم بتسجيل الوزن الحالي لملاحظة النتائج بعد انقضاء الاسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى