زكي نسيبة يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع بوروندي

استقبل وزير دولة زكي أنور نسيبة، أمس الأربعاء، وزير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية بورندي ايزيكيال نيبيجيرا. وتم خلال اللقاء، الذي حضره مدير تنفيذي بمكتب الشؤون السياسية لنائب رئيس الدولة خالد المناعي وسفيرة بوروندي لدى فرنسا الدكتورة كريستين نياونسافي وعدد من المسؤولين من الجانبين، بحث العلاقات وأوجه التعاون الثنائي، وتوقيع مذكرة تفاهم للإعفاء من التأشيرات بين البلدين.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى بمقر مكتب الشؤون السياسية لنائب رئيس الدولة بدبي، أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في القطاعات والمجالات كافة، مع ضرورة تعزيز التعاون المشترك في المجالين الدبلوماسي والثقافي.

وأشاد نسيبة بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لكليهما في شتى المجالات.

ورحب بتأكيد جمهورية بوروندي مشاركتها في “إكسبو 2020 ” بدبي لما له من دور بارز في التعريف بحضارات وثقافات الدول المشاركة في هذا المعرض الدولي الهام.

ومن جانبه، أكد الوزير البوروندي حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يشكل بداية إيجابية لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى