الضعف الجسدي او ما يسمى بالنحافه امر يرهق الكثرين من الرجال و النساء ليس شكلا فقط بل حتى من الناحيه المرضيه فالنحافه تسبب فقر الدم الذي  قد يتطور و يصبح مرضا مستعصيا هذا  مثال واحد على ما قد تسببه النحافه و سوف  نقدم لكم على مجلة رجيم طرق زيادة الوزن السهلة .

هذه أفضل ست طرق لزيادة الوزن في فترة قصيرة لا تزيد عن أسبوع:

زيادة الوزن عن طريق تناول الحلبة الخضراء:

والكل منا يعرف بالفوائد العديدة للحلبة. وطريقتها الفعالة المجربة من الكثيرين للتخلص من مشكلة النحافة. وهذه إحدى أسهل الوصفات لتناول الحلبة بغرض زيادة الوزن:

  • 3 جرام من مسحوق الحلبة.
  • كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
 

يتم وضع الماء مع الحلبة في إناء على النار، وتركه لمدة دقيقة واحدة فقط. ثم يتم رفع الإناء عن النار، وسكب ملعقة العسل الطبيعي على المكونات والتقليب بشكل جيد. ويتم تناول هذه الخلطة ثلاث مرات في اليوم ويُفضل بعد الوجبات لضمان أفضل النتائج. هذه الوصفة تظهر نتائجها بسرعة كبيرة بالأخص على منطقة الوجه. وبعد الاستخدام بأسبوعين تبدأ الزيادة في منطقة الصدر والأرداف.

زيادة الوزن عن طريق تناول الكزبرة:

تحتوي الكزبرة على كمية كبيرة من الحديد الذي يعمل على زيادة نسبة كرات الدم الحمراء والتي بدورها تؤدي إلى تقوية نسبة الهيموجلوبين في الدم. وبالتالي تقضي على مشكلة النحافة مع مرور الوقت. يتم استخدام الكزبرة لزيادة الوزن عن طريق تناول ملعقة كبيرة منها بعد الوجبات الرئيسية. لكن إذا لم يُفضل الشخص تناول الكزبرة بهذه الطريقة. يتم إضافتها إلى الطعام وخاصةً السلطات مع كل الوجبات فهي تعمل كفاتح طبيعي للشهية وتساعد على زيادة الوزن بطريقة سريعة. ويجب الاستمرار في تناول مسحوق الكزبرة لمدة لا تقل عن الشهر لضمان أفضل النتائج.

زيادة الوزن عن طريق الإكثار من تناول الموز:

يحتوي الموز على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم والتي تعمل على زيادة الوزن. إضافةً إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. يُفضل تناول من ثلاث إلى أربع موزات في اليوم. ويمكن إضافة اللبن إلى الموز، حيث يؤدي عصير الموز باللبن إلى نتائج أفضل في وقتٍ أسرع من تناول الموز بمفرده. كما يمكن أيضاً تناول الفول السوداني الغني بنسبة سعرات حرارية كبيرة بجانب الموز.

زيادة الوزن عن طريق تناول الشيكولاتة:

مما لا شك فيه أن الشيكولاتة تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وهو ما يجعلها من أفضل وأشهى الطرق التي لها فاعلية كبيرة في زيادة الوزن دون الحاجة إلى عمل وصفات أو إضافة أي مكونات أخرى. ويمكن تناول كميات كبيرة من الشيكولاتة بكافة أنواعها يومياً وخاصةً تلك التي تحتوي على البندق والكراميل والتي تؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة سريعة جداً في وقت قصير. وتعد هذه أسهل طريقة لزيادة الوزن في أسبوع .

زيادة الوزن عن طريق تناول الزبيب:

يندرج الزبيب تحت مُسمى الفواكه المجففة والتي تمكننا من تناول بعض أنواع الفاكهة التي تخضع لعملية التجفيف والتي يمكن تناولها في غير موسمها. يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من المواد الغذائية والألياف الضرورية للجسم والذي يعمل على زيادة الوزن بطريقة سريعة. هذا إلى جانب احتوائه على نسبة لا بأس بها من سكر الجلوكوز والفركتوز.

ويمكن تناول الزبيب دون أي وصفات من خلال تناول نصف كوب قبل تناول وجبة الإفطار صباحاً، ونصف كوب آخر بعد وجبة العشاء أو قبل الذهاب للنوم أو ما يعادل مائة وخمسين جراماً في اليوم. كما يمكن تناول عصير الزبيب الأسود يومياً من خلال نقعه في كمية من الماء، وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم ضربه في الخلاط الكهربائي وتصفيته وشربه بعد الوجبات. ويُفضل المواظبة على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهر لضمان الحصول على نتائج مُرضية.

زيادة الوزن عن طريق تناول العسل الطبيعي:

يحتوي العسل على نسبة كبيرة من السكر وله دور فعال في فتح الشهية. سواء كان العسل الأبيض أو العسل الأسود الغني بالحديد والطاقة التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية. ويعد العسل الطبيعي من أقدم العلاجات المستخدمة في مجال القضاء على النحافة وأمراض فقر الدم سوء التغذية. ولذلك يُفضل استبدال السكر في المستخدم في تحلية المشروبات والعصائر بالعسل الطبيعي. وكذلك يجب ألا تخلو مائدة الإفطار والعشاء يومياً من العسل الطبيعي.

وتعد أفضل الوصفات المستخدمة في هذا المجال هو خلط 1/2 كوب من العسل الطبيعي مع 1/2 كوب من اللبن وشربه قبل وجبة الإفطار يومياً. يعمل العسل على التخلص من مشكلة النحافة في مدة لا تزيد عن شهرين وتظهر النتائج بوضوح بعد مرور شهر على الاستخدام. كما يُفضل الاستمرار في تناول العسل الطبيعي حتى لو ازداد الوزن كما يرغب الشخص وذلك لأنه من الأطعمة التي تساعد على تقوية الجسم وامداده بالطاقة والحيوية اللازمة يومياً.

 

نصيحة مجلة رجيم

النحافه الشديدة قد تكون نتيجة فقدان الجسم لعدة معادن و فيتامينات لذا ننصحك بالقيام بتحاليل طبيه و مراجعه الطبيب .

شاركها.