الثلاثاء, مارس 19

من أكثر مميزات جوز الهند بخلاف طعمه الرائع و فوائده الصحية المتعددة هو زيته الذي له عطر استوائي و قوام حريري و من فوائده المتعددة أنه يحمي البشرة و يشفيها فيمكن استخدامه كمرطب أو معالج لكافة المشاكل التي تصيب البشرة كما إنه يحميها من أشعة الشمس الضارة و يساهم في شفاء الحروق و يمكن استخدامه كزيت موضعي لحماية البشرة و تغذيتها.

و بالنسبة للثمرة فهي ليست مقتصرة على عمل الحلوى و تنكيه الأطعمة فقط بل إنها تحتوي على فوائد للبشرة وللجسم ككل.
كيف يساهم زيت جوز الهند في تفتيح بشرتكِ

هذا الزيت يرطّب الجلد ويحدّ من اختلاف التدرّجات في البشرة وذلك من خلال تقليص الندوب والبقع الداكنة.
هو مضاد للالتهابات ويساهم في تهدئة البشرة التالفة، يعالج هذه المشكلة بوقتٍ قصير ويعطي إشراقة للوجه.
الفيتامين E ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند يساهمان في نضوج خلايا الجلد وتوليد خلايا أخرى.

اخترنا لكِ أبرز خلطات تبيض الوجه مصنوعة من زيت جوز الهند لتستوحي منها بغية الوصول إلى هدفكِ:

خلطة زيت جوز الهند والليمون:
خلط البعض من قطرات عصير الليمون الطازج مع زيت جوز الهند يساهم في تخفيف البقع الداكنة، هذا الخليط فعّال جداً في تفتيح بشرة وجهكِ. امزجي قطرات من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، اخلطيها جيّداً وطبّقي هذا المزيج على وجهكِ قبل الخلود إلى النوم. اتركيها على بشرتكِ لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، من ثمّ نظّفيها جيداً بواسطة الماء الفاتر. استمرّي في تطبيق هذه الخلطة بانتظام واحصلي بالتالي على بشرة بيضاء.

خلطة زيت جوز الهند والكركم:
يحتوي الكركم على مركب ممتاز يسمّى الكركمين الذي ينظم إنتاج الميلانين، أمّا زيت جوز الهند فيساهم في ترطيب البشرة الجافّة والتالفة. هذا المزيج يخترق بعمق طبقات البشرة ويساعد بذلك على تفتيحها من الداخل. إمزجي ¼ ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من الطحين. حرّكي جيّداً للحصول على عجينة، من ثمّ طبّقيها على وجهكِ لمدّة تتراوح بين 20 و25 دقيقة. أزيلي هذا الماسك بواسطة قطعة مبلّلة دافئة واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. طبّقي بانتظام هذه الخلطة التي تبيض الوجه والتي تخلّصكِ من البقع الداكنة.

زيت جوز الهند:
يمكنكِ تطبيق زيت جوز الهند على وجهكِ من دون إضافة أي مكوّن آخر للحصول على بشرة بيضاء. فيما ذكرنا أعلاه، هذا الزيت يدخل بعمق داخل البشرة ويساهم بالتالي في إخفاء البقع الداكنة.

شاركها.