سبب وفاة الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود

أعلن الديوان الملكي عن وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود، كما نعاه عدد كبير من أبناء الأسرة الحاكمة وبناتها، ويذكر أن الأمير يبلغ من العمر 63 عام رحمه الله تعالى.

نص البيان

“انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي ( الأول ) بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 14 / 6 / 1440هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

سبب وفاة الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود
سبب وفاة الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود

حريق منزلي سبب وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الأول وأصابة زوجته

قال أصدقاء ومقربون من عائلة الأمير السعودي عبدالله بن فيصل بن تركي الأول بن عبدالعزيز آل سعود، إن الأمير، الذي أُعلنت وفاته بعد ظهر يوم الإثنين، قضى في حريق بمنزله، تسبب أيضًا بإصابة زوجته على الأقل.

وكشف الإعلامي السعودي محمد الشمري في تغريدة على حسابه في موقع ”تويتر“ أن سبب الوفاة يعود لحريق في المنزل، قائلًا: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الأول بن عبدالعزيز. نحسبه شهيدًا، ونسأل الله أن يتقبله مع الشهداء. والفقيد عضو هيئة البيعة، وهو أحد أبرز الرؤساء السابقين للنادي الأهلي السعودي. #وفاة_الأمير_عبدالله_بن_فيصل_بن_تركي نتيجة حريق في منزله“.

وأشار الشاعر السعودي عبدالله بن ربيعان في نعيه للأمير الراحل إلى أن الوفاة ناجمة عن حريق أيضًا، وقال: ”وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز عضو هيئة البيعة في الحكم السعودي ووالد الصديق الأمير خالد وشفى الله المصابين وكل من مات في حريق شهيد بإذن الله“.

إصابة زوجة الأمير عبدالله ، العنود بنت عبدالعزيز آل سديري

أشارت مدونة سعودية تدعى مهاوي الحميداني، وتبدو على علاقة بأسرة الأمير الراحل، إلى أن الحادث تسبب بإصابة زوجة الأمير عبدالله، وهي العنود بنت عبدالعزيز آل سديري.

وقالت الحميداني في تغريدة عزت فيها عدة نساء من أسرة زوجة الأمير الراحل: ”اللهم ارحم عبدك عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وجعل قبره روض من رياض الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون والله يشفي زوجته العنود بنت عبدالعزيز آل سديري“.

الصلاة على الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود

ومن المقرر أن يصلَّى على الفقيد، اليوم الثلاثاء، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود

الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود، هو الابن الثاني للأمير فيصل، حفيد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

وولد الأمير الراحل بالقرب من طريف في منطقة الحدود الشمالية عام 1945، وترأس نادي الأهلي السعودي لكرة القدم أكثر من مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى