سبعة نصائح هامة للوقاية من مرض القلب

HealthDay News : 04-Feb-2018

يعد مرض القلب السبب الرئيسي للوفاة في معظم أنحاء العالم. ويمكن لاتخاذ بعض الإجراءات على المستوى الشخصي أن تُقلل من ذلك الخطر.

يوقل الدكتور ديفيد سلوتوينر، رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى نيويورك: “يؤدي مرض القلب إل وفاة ملايين الأشخاص حول العالم كل سنة، إلا أن العديد من تلك الحالات تكون قابلة للوقاية. ومن شأن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، وتجنب العادات السيئة مثل الإدمان على التدخين أو الكحول أن يقلل من خطر الإصابة بمرض القلب.”

كما يُقدم الدكتور سلوتوينر النصائح التالية للوقاية من مرض القلب:

  • تناول وفرة من الأطعمة المحضرة من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمكسرات. والحد من الأطعمة المحضرة من الحبوب المحسنة، أو المشروبات الغنية بالسكاكر.
  • تجنب الدهون المتحولة، والتي توجد في المخبوزات الجاهزة والوجبات السريعة المقلية والسمن. تزيد الدهون المتحولة من خطر الإصابة بمرض القلب والسكتة الدماغية.
  • تجنب التدخين، حيث تشير الإحصائيات إلى أن التعرض لدخان السجائر مسؤول عن حوالي 34 ألف حالة وفاة مبكرة سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.
  • النوم لفترات كافية تتراوح بين 7-8 ساعات يوميًا، والعمل على علاج اضطرابات النوم، مثل انقطاع التنفس في أثناء النوم sleep apnea، التي ترتبط بمشاكل النظم القلبي ومرض القلب.
  • قياس ضغط الدم بعد كل ممارسة للتمارين الرياضية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبمعدل لا يقل عن 30 دقيقة يوميًا في خمسة أيام من الأسبوع، والسيطرة على الشدة النفسية من خلال الصلاة أو التأمل أو قضاء الأوقات مع الأهل والأصدقاء.
  • العناية بصحة الفم والأسنان، حيث يزداد خطر مرض القلب عند الأشخاص المهملين لصحة أفواههم.

هيلث داي نيوز

SOURCE: NewYork-Presbyterian Queens, news release, Jan. 30, 2018

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=730740

— Robert Preidt

زر الذهاب إلى الأعلى