ستة ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي في 3 أشهر

بلغ عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي في الربع الثالث من العام الحالي نحو 6 ملايين مسافر، فيما بلغ عدد الرحلات الجوية عبر المطار في الفترة المذكورة 35 ألف رحلة، وذلك بحسب تقرير صادر عن دائرة النقل بإمارة أبوظبي. وبحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، جاءت الهند في مقدمة الأسواق من حيث أعداد المسافرين المستخدمين للمطار خلال النصف الأول من العام الجاري بمليون مسافر لتشكل بذلك 16% من عدد المسافرين الذين استخدموا المطار في الفترة المذكورة، تلتها المملكة المتحدة بـ 450 ألف مسافر، أو ما يشكل 7.5% من عدد المسافرين عبر المطار، وحلت استراليا  ثالثةً بـ350 ألف مسافرا أو ما يساوي 6%. 

وحلت السعودية وباكستان في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، بعد أن بلغ عدد المسافرين بين مطار أبوظبي والوجهات السعودية 345 ألف مسافر، وبينه والوجهات الباكستانية 300 ألف مسافر، ليمثل ذلك ما نسبته 6% و5% على التوالي من عدد المسافرين.

وفي قطاع الشحن الجوي، بلغ حجم الشحن عبر مطار أبوظبي الدولي في الربع الثالث من 2018، 140 ألف طن من البضائع المختلفة، بـ 740 رحلة شحن عبر المطار، مع انتعاش الحركة التجارية بين الإمارة والعالم الخارجي والجهود المتواصلة التي يبذلها مطار أبوظبي الدولي لتعزيز مكانته مركزاً إقليمياً للشحن. 

زر الذهاب إلى الأعلى