سعودي يتفاعل مع قيادة النساء بـ”مخالفة “

تم ضبطه وزميله في حي النهضة بتبوك

كشف مرور منطقة تبوك تفاصيل حادث مثير وقع أمس الثلاثاء، ويشكل السابقة الأولى بعد تطبيق الأمر الملكي بالسماح للنساء بقيادة السيارة.

وأعلن متحدث المرور القبض على مواطن متنكر بزي نسائي وهو يمارس التفحيط، وذلك رفقة زميل له ، مشيرة إلى القبض عليهما ، تمهيدًا لإحالتهما إلى النيابة.

وقال المتحدث باسم مرور تبوك إن ضبط المخالفة تم في الساعة السابعة والنصف مساء البارحة ، عندما رصدت دورية مرور أثناء قيامها بمهامها في حي النهضة  قائد سيارة يقوم بمخالفة التفحيط .

وأضاف المتحدث :” تم على الفور مباشرة المخالفة وضبط قائد السيارة الذي اتضح أنه مواطن متنكر بزي نسائي “.

وتابع قائلًا :” كما تم القبض على مرافقه، وكلاهما يبلغ من العمر تسعة عشر عامًا “، منوهاً إلى  إيقافهما لاستكمال الإجراءات اللازمة تمهيدًا لاحالتهما إلى النيابة.

وكانت السعوديات بدأن منتصف ليل الأحد الماضي ممارسة حقهن في قيادة السيارة، تنفيذًا لأمر ملكي بهذا الخصوص، وسط أجواء احتفالية من جانب معظم قطاعات المجتمع السعودي.

وفي وقت سابق، أكدت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه لن يتم استثناء قائدات المركبات من بعض المخالفات المرورية، كـ”التظليل” على سبيل المثال.
وأوضحت الإدارة، أن الأمر السامي الكريم كان واضحاً، وهو تطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية على الذكور والإناث على حد سواء.
وأبانت الإدارة العامة للمرور، أن النظام واضح، ولن يُستثنى أحد، وسوف يتم التطبيق على الجميع.
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كان قد أصدر أمره العام الماضي 2017 برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة بدءاً من 24 يونيو بعد اتخاذ كافة الإجراءات والتحضيرات لتحقيق تلك الخطوة، التي لاقت استحساناً كبيراً محلياً ودولياً.

زر الذهاب إلى الأعلى