سفير السعودية بالقاهرة يرأس اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية

القاهرة-عناوين – متابعات

عقدت بمقر الجامعة العربية، أعمال اللجنة العربية مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين، الخاصة بتطوير الجامعة العربية، وذلك برئاسة السفير أسامة نقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون القانونية، إن الاجتماع عقد تنفيذا لقرار القمة العربية الأخيرة في الظهران السعودية بتكليف اللجنة مفتوحة العضوية التي تترأسها السعودية حاليا، لتقوم بإعداد تقييم شامل حول ما تم إنجازه فى موضوع تطوير وتحديث جامعة الدول العربية، واستعراض ما تم إنجازه من قبل فرق العمل الأربعة التابعين المكلفة بتطوير وتحديث الجامعة العربية وأجهزتها.

وأضاف في تصريح له بختام الاجتماع بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية – أن كل فريق من الفرق الأربعة قدم تقريرا حول ما تم إنجازه حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على استئناف فرق العمل الأربعة اجتماعاتها لإنجاز ما تبقى من مهام فيما يخص عملية التطوير والتحديث لأجهزة الجامعة العربية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للجنة قبل مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب المقرر سبتمبر المقبل للنظر فيما تم إنجازه من قبل فرق العمل الأربعة بهدف الوصول إلى توصيات لرفعها لوزراء الخارجية العرب سبتمبر المقبل لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأن هذه التوصيات.

زر الذهاب إلى الأعلى