سقوط يوفنتوس ويونايتد وليون يحدث المفاجأة في أبطال أوروبا

سقط يوفنتوس في فخ الهزيمة أمام مضيفه يونج بويز، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء (12 ديسمبر 2018م)، بمنافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل جوليوم هوارو، هدفي يونج بويز في الدقائق 30 و68، بينما سجل باولو ديبالا هدف يوفنتوس الوحيد بالدقيقة 80.

وتجمد رصيد يوفنتوس عند 12 نقطة، ويتأهل كمتصدر للمجموعة الثامنة، فيما يتأهل مانشستر يونايتد كثاني المجموعة بـ10 نقاط، ويودع يونج بويز البطولة برصيد 4 نقاط.

وفي مواجهة أخرى، تواصلت النتائج المخيبة لمانشستر يونايتد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بسقوطه على أرض مضيفه فالنسيا 1-2، على ملعب (ميستايا)، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز هدفي فالنسيا كل من كارلوس سولير (17) ومدافع يونايتد فيل جونز (47 بالخطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل ماركوس راشفورد هدف يونايتد الوحيد (87).

ولم تغير هذه النتيجة شيئا في المجموعة، لأن مانشستر يونايتد كان قد ضمن في وقت سابق تأهله إلى الدور ثمن النهائي، بحلوله ثانيا في المجموعة وراء يوفنتوس، وتجمد رصيده عند 10 نقاط، فيما رفع فالنسيا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، حيث سيتحول للمشاركة في الدور الثاني من منافسات الدوري الأوروبي.

وفي مباراة أخرى، استطاع فريق مانشستر سيتي، أن يحقق الفوز على هوفنهايم بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد.

وأحرز هدف هوفنهايم الأول كراماريتش من ضربة جزاء في الدقيقة 16، بينما أحرز هدف مانشستر سيتي الأول سانيه في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الأول، ليعود نفس اللاعب بالهدف الثاني في الدقيقة 61، ليرتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، ببينما توقف رصيد هوفنهايم عند ثلاث نقاط في آخر الترتيب.

وفي مباراة مجنونة، حقق أياكس أمستردام الهولندي تعادلًا مثيرًا مع بايرن ميونخ الألماني (3-3)، في مباراة مجنونة جمعت بينهما على ملعب يوهان كرويف.

وشهدت المباراة إثارة بالغة بعدما شهدت طرد لاعب من كل فريق، إضافة إلى ركلتي جزاء تحصل عليها الطرفان، فضلًا عن هدفين في الوقت القاتل.

وسجل أهداف أياكس دوشان تايديتش ونيكولاس تاجليافيكو، في الدقائق 61 و82 و95، بينما أحرز روبرت ليفاندوفيسكي ثنائية للبايرن، في الدقيقتين 13 و87، بينما أحرز كينجسلي كومان الهدف الثالث للضيوف، في الدقيقة 90.

وتمكن البايرن من التأهل لثمن النهائي كمتصدر لمجموعته بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما رافقه أياكس كوصيف، برصيد 12 نقطة.

وفي مواجهة أخرى، أحدق ليون الفرنسي المفاجأة، بإكماله عقد المتأهلين للدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا، بتعادله الثمين 1 / 1 مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، في الجولة السادسة من مباريات المجموعة السادسة.

وأنقذ نبيل فقير فريقه ليون الفرنسي من كمين مضيفه شاختار دونيتسك وانتزع له التعادل في الشوط الثاني من المباراة التي شهدت هطول الأمطار بغزارة، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام شاختار دونيتسك.

كما فاز بنفيكا على آيك آثينا، بهدف نظيف سجله أليخاندرو جريمالدو في الدقيقة 88، بعد دقيقة واحدة من طرد كونستانتينوس جالانوبولوس لاعب آيك، لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورفع بنفيكا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، علما بأنه ضمن الانتقال للعب في دور ال32 بالدوري الأوروبي، قبل هذه الجولة، فيما ظل آيك في المركز الأخير بلا رصيد، بعدما مني بالهزيمة السادسة له على التوالي في المجموعة.

فرحة لاعبي بنفيكا من مباراة ليون وشاختار من لقاء أياكس وبايرن فرحة مانشستر سيتي من مواجهة فالنسيا ويونايتد

زر الذهاب إلى الأعلى