سلطان بن زايد يستقبل الشاعر السعودي عبدالله بن عون

استقبل ممثل رئيس الدولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، صباح اليوم الإثنين في الليسيلي بمدينة العين، الشاعر السعودي الكبير عبدالله ابن نايف بن عون، وبعض أبنائه ومرافقيه. وبعد الترحيب بالضيوف، تناوب الحضور على الإشادة بالمواقف الإيجابية والثابته للإمارات والسعودية، وذكر مناقب القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وآثاره الإيجابية والباقية على التراث.

وثمن الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الجهود الطيبة التي يبذلها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيوخ حكام الإمارات، للحفاظ على التراث، والبناء على ما تركه الآباء المؤسسون، في هذا الصدد، للارتقاء بالعمل في الجهات المعنية بالثقافة عامة، وبالتراث خاصةً، وسن القوانين والتشريعات التي تكفل حماية البيئة والتراث والحفاظ عليهما.

وأوضح ممثل رئيس الدولة، أهمية المهرجانات والسباقات والفعاليات التراثية التي تنظمها دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون في الحفاظ على الثروة الحيوانية من هجن، وخيول، وطيور وغيرها من الحيوانات، إضافةً للأهداف الاجتماعية الأخرى التي من بينها زيادة الروابط والصلات بين أبناء المنطقة.

وأعرب الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، عن ارتياحه لزيادة الإقبال من أبناء الدولة على ممارسة الرياضات التراثية البرية، والبحرية، ما يضمن انتقال التراث، بكل ما يحمله من قيم إيجابية بطريقة عملية للأجيال المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى