سلطان بن سحيم من اجتماع قبائل قحطان: نحن المؤسسون لقطر

في اجتماع تاريخي، احتشد أعداد كبيرة من مواطني السعودية المنتمين لقبائل “بني هاجر” و “قحطان” وسط جوف بني هاجر الواقع شرق السعودية، في حفل تكريم شيخ بني هاجر في السعودية والخليج، شافي بن ناصر الهاجري، بعد تجريده من جنسيته القطرية المزدوجة بمعية من العوائل المنتمين للقبيلة، وطردهم لداخل الحدود السعودية، في أعقاب تفاقم الخلاف السعودي القطري.

وشهد الحفل حضور الشيخ سلطان بن سحيم، والذي قال: “أسعد بالوقوف أمامكم وفخور أن أرى هذه الحفل قد غطى الأرض وملأ هتافه السماء”، مضيفا: “لو أننا سرينا الليل لأصبحنا على ضفاف الخليج”.

وتابع: ” أنا معكم ليس تعاطفاً مع الشيخ شافي فالجنسية ورقة لا تضيره ولا تقترب من قيمته”.

وأضاف: ” نحن المؤسسون لقطر ونحن الذين سنطهرها من رجسه، لم نبدل موقفنا ولم نغير أخلاقنا ولم نتنكر لقيمنا أبدا ولن تضعف همتنا يوما واحدا، جمعينا نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون”.

وأردف: “التزمت الصمت الفترة الماضية ليس عن ضعف أو قلة حيلة بل أملاً أن يستعيد إخواننا وعيهم ويتركوا غيهم وبغيهم، وأن للحلم مساحة وللصبر نهاية”.

وزاد: ” قطر ليست فندقاً يضم شذاذ المرتزقة بل هي ديرة الأصايل”.

وقال الشيخ سلطان بن سحيم: ” نحن مسؤولون أمام الملك سلمان وولي العهد وقادة الدول الشقيقة ألا تكون قطر حضن إرهاب ومأوى فساد”، مضيفا: “أقول للسلطة في الدوحة أن الخبر ما سترون وليس ما تسمعون”، و”قطر لم تعد لأهلها ولكننا سنسترجعها”.

واستطر الشيخ سلطان بن سحيم: “سنكون خائنين لبلدنا ولتاريخنا إن تركنا قيادتها للمأجورين يعبثون بها ويغدرون بجيرانها ويستلبون كل مواردها”، “إنني معكم وبكم سنكتب مستقبلنا بأي طريقة وإننا على ذلك لقادرون”.

وقال: ” لن نترك حقنا ولن نصمت لتكون أرضنا مرتعا للأغراب والخونة”، “أرى قطر أمامي الآن وقد اكتسحتها عاصفة أزاحت كل شوائبها وأعادت لها وجهها الأصيل وصورتها النقية”.

وأضاف: ” لو أن هذا الجمع هتف بحنجرة رجل واحد لزلزلت الأرض فلا يبق واقفاً عليها سوى الكرام وأهل الغيرة والكرام”، “أنا لست طالب ثأر ولا طامع لسلطة لكنني رجل يشغله وطنه”.

زر الذهاب إلى الأعلى