سياسي / الحكومة اليمنية تطالب الانقلابيين الحوثيين باحترام المصلحة العامة وتحملهم مسؤولية تبديد الاحتياط النقدي

عدن 24 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 11 يناير 2018 م واس
حملت الحكومة اليمنية ، ميليشيا الحوثي الانقلابية مسؤولية تبديد الاحتياط النقدي ونهب حوالي 2ر5 مليار دولار، إضافة إلى ترليون ريال يمني.
وطالب اجتماع حكومي برئاسة أحمد عبيد بن دغر الميليشيا الحوثية باحترام المصلحة العامة ، كما دان الأعمال التعسفية التي قامت بها ميليشيا الحوثي القمعية والاعتداء على شركات الصرافة في صنعاء.
وتدارس الاجتماع وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية الوضع المتسارع لتدهور قيمة العملة المحلية، والمعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لمنع تدهورها.
وشدد رئيس الوزراء اليمني، في الاجتماع على ضرورة تبني آليه أكثر فاعلية لمنع التدهور في قيمة الصرف، من خلال وضع ضوابط تلتزم بها البنوك الأهلية والاستثماريةً وشركات الصرافة وتفعيل دور المصرف المركزي والأجهزة الأمنية لوقف هذ التدهور المستمر.
وأكد أن الحلول والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة ستساهم في المحافظة على قيم قيمة الصرف وستسعى إلى وضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق والإستفادة من حوالات المغتربين.
وأوصى الإجتماع، بضرورة اتخاذ سلسة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك ووقف المضاربة بالسوق واتخذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
// انتهى //
10:36ت م

www.spa.gov.sa/1707737

زر الذهاب إلى الأعلى