سييرا لجماهير الاتحاد: إنقاذكم من الهبوط أهم من الألقاب!

وجه مدرب الاتحاد السابق، خوسيه لويس سيير، رسالة إلى جماهير العميد في تصريحاته لوسائل الإعلام التشيلية، كاشفا عن استعداده للعودة من جديد لقيادة فريقه السابق كولو كولو التشيلي، الذي حقق معه بطولة الدوري عام 2015.

وقال مدرب الاتحاد السابق: “في تجربتي الثانية مع الاتحاد كان النادي في وضع صعب، وإنقاذ الفريق من الهبوط كان إنجازًا هائلاً، بقدر أو أكثر من اللقبين اللذين حققتهما في هذا النادي في السنوات الماضية”.

وقاد صاحب الـ51 عامًا الاتحاد مرتين، وحقق في تجربته الأولى لقب كأس ولي العهد موسم 2016 ـ 2017، ولقب كأس الملك موسم 2017 ـ 2018، وخلال فترة ولايته الثانية موسم 2019 تمكن من إنقاذ الفريق من الهبوط بعد توليه المسؤولية في منتصف الموسم.

وكانت إدارة الاتحاد قد قررت إقالة المدرب لسوء النتائج في أكتوبر 2020، وقد قاد سييرا العميد خلال مسيرته في 92 مباراة، حقق الفوز 50 مرة، وتعادل 17 مرة، وتعرض للهزيمة 25 مرة، سجل الاتحاد تحت قيادته 187 هدفًا واستقبلت شباكه 142 هدفًا.

وأنهى سييرا تصريحاته لراديو كوبرتيفا التشيلي: “لا مشكلة لدي في تدريب كولو كولو، لكن قلتها مرارًا وتكرارًا، نيتي الأولى هي أن أكون قادرًا على الاستمرار في التدريب بالخارج، أجد إمكانيات جيدة قد لا تتوفر لي في تشيلي، لا أحب أن أقوم بتوقعات. ما قد يريده المرء يصطدم أحيانًا بالواقع”.

زر الذهاب إلى الأعلى