شاهد.. تقنية جديدة تجعل الشحن الفوري للبطاريات أرخص

اكتشف فريق البحث بجامعة بورديو الأمريكية، برئاسة الأستاذ جون كوشمان، تقنية جديدة تجعل الشحن الفوري أرخص وأكثر حفاظًا على البيئة، وتقلل الزمن اللازم للتوقف وإعادة شحن السيارة الكهربائية والهجينة بأسلوب سهل وبسيط، وكذلك تعمل على تقليل تكلفة البنية التحتية الجديدة اللازمة لتوفير محطات شحن هذه النوعية من السيارات.
ووفقا لما نقله موقع «ساينس ديلي» الأمريكي، المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن كوشمان، فإن مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة تتزايد حول العالم في ظل تحديات ضخمة تواجه هذه الصناعة، وأكبرها هو تمديد عمر البطاريات وتوفير البنية التحتية اللازمة للشحن.
وقال إيريك ناومان، الذي شارك في ابتكار التقنية الجديدة: هذه التقنية تسمح للسائق بملء سيارته الكهربائية أو الهجينة بكهارل سائلة، لتجديد الطاقة المستنفدة للبطاريات، مثلما يحدث عندما يملأ السائق سيارته بالوقود التقليدي.

لافتا إلى إمكانية استغلال الطاقة المستنفدة عن طريق تجميع سوائل البطاريات المستنفدة ونقلها إلى مزرعة للطاقة الشمسية أو لطاقة الرياح أو محطة لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق المياه، حتى يمكن إعادة شحنها من جديد.
وذكر كوشمان أنه بدلًا من تكرير البترول، يمكن بناء معامل لتكرير سوائل الكهارل المستنفدة، وبدلًا من استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، نملأ السيارات بسوائل من الماء والإيثانول أو الميثان، باعتبارها سوائل تحتوي على كهارل، واستخدامها كوقود للسيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى