شاهد: شركة سياحة ترفض توظيف فتاة لأنها منقبة.. ووزارة العمل تتفاعل

نشرت فتاة سعودية تبحث عن عمل عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة أثارت بها ضجة واسعة بعدما كشفت عن رفض إحدى الشركات التي تعمل في مجال السياحة لتوظيفها بسبب إرتدائها النقاب.

ونشرت الفتاة صورتين من محادثة “واتس آب” بينها وبين مسؤول توظيف بإحدى شركات السياحة تستفسر خلالها عن فرصة توظيف لها كانت الشركة أعلنت عنها في إعلان رسمي عبر إحدى تطبيقات التوظيف ” OLX” حيث طلبت فتاة للعمل بدوام جزئي بمستوى تعليمي ثانوية عامة وراتب 6500 ريال ففاجئها المسؤول عن التوظيف برفضها بعدما أكدت له أنها منتقبة موضحًا أن الوظيفة تتطلب “المظهر وكشف الوجه” وطبيعة العمل سكرتارية. وعلقت الفتاة على المحادثة في تغريدة كتبت فيها: “ااااه ياربي وربي تعبت هذي رابع شركه ترفضني صاير قانون عندهم يحكمون على مظهر النقاب بأنه غير لائق وما يهمهم مؤهلات الشخص وما يهمه يردون الشخص بهالطريقه الوقحه تعبت والله تعبت”.

وأثارت التغريدة ضجة واسعة عبر بين المغردين الذين استنكروا تصرف الشركة وطالبوا بتدخل وزارة العمل. وفي سياق متصل تفاعلت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية مع تغريدة الفتاة معلقة: “عزيزي العميل : الرجاء التواصل معنا عبر الرسائل الخاصة وتزويدنا بالتفاصيل …شاكرين لك”.

زر الذهاب إلى الأعلى