شبكة الرؤساء التنفيذيين للسعادة تؤكد أهمية تطوير العمل الحكومي لإحداث تغيير إيجابي

عقدت الشبكة الحكومية للرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة اجتماعاً بحضور نحو 100 من الرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة يمثلون مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية. وأكد المشاركون في الاجتماع أن “مواصلة تطوير العمل الحكومي والبناء على التجارب الناجحة عامل رئيس في إحداث تغيير إيجابي لأفراد المجتمع من خلال الخدمات التي تقدمها الجهات، وبما ينسجم مع الأهداف والتوجهات المستقبلية لحكومة دولة الإمارات في تعزيز مستويات جودة الحياة”.

هدف الشبكة
وتهدف الشبكة التي تعتبر إحدى مبادرات البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، إلى خلق منصة تفاعلية لمناقشة مختلف الموضوعات في أجندة السعادة وجودة الحياة، ودعم وتعزيز دور الرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة لمواءمة خطط وبرامج ومبادرات الجهات الحكومية التي يمثلونها مع توجهات الحكومة في إحداث نقلة نوعية في تطوير العمل الحكومي.

وأكدت المنسق العام للشبكة الحكومية للرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة حنان المرزوقي، أهمية بناء وتنمية قدرات أعضاء الشبكة التي تشكل منصة حكومية تفاعلية وقناة تواصل تجمع الجهات الاتحادية والمحلية لتبادل المعارف والخبرات والحلول، وتصميم خطط ومبادرات تساعد الجهات على تطوير عملها وتحسين أدائها.

التعرف على التحديات
وقالت المرزوقي إن “هذه اللقاءات تثري تجارب المشاركين، من خلال تهيئة بيئة مناسبة يتم خلالها التعرف على التحديات والمشاركة في وضع الحلول، ما ينسجم مع توجهات حكومة دولة الإمارات في تعزيز العمل الحكومي وتضافر الجهود من أجل رفع مستوى جودة الحياة لدى الموظفين والمتعاملين مع الجهات الحكومية”.

واطلع الرؤساء التنفيذيون أثناء الاجتماع على عروض لتجارب عدد من الجهات، من بينها تجربة فريق وزارة تنمية المجتمع في تطوير مبادرة “تآلف”، وتجربة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وآليات العمل التي تم تبنيها في كل مبادرة، وبحثوا الأفكار والمقترحات التي تسهم في دعم جهود تحقيق السعادة وتعزيز جودة الحياة في الدولة.

الدليل الإرشادي
كما تم أثناء الاجتماع توزيع “الدليل الإرشادي للرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة” الذي يمثل مرجعاً رئيسياً تسترشد به الجهات الحكومية والرؤساء التنفيذيون للسعادة وجودة الحياة، باعتبارهم المنسق الرئيسي وحلقة الوصل بين الجهات الحكومية والبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة.

ويسلط الدليل الضوء على مهام ووظيفة الرئيس التنفيذي للسعادة والمهارات والسمات التي يتمتع بها إضافة إلى التعريف بدور الجهة في تمكينه ودعمه لتحقيق أهدافه في تعزيز السعادة وجودة الحياة في الجهات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى