حذرت شرطة أبوظبي السائقين من النتائج الخطرة المترتبة على الاستخدام الخاطئ للإشارات التحذيرية الأربعة خلال سير المركبة أثناء الضباب، والذي يشكل خطراً على المركبات التي تكون في الخلف، بما يؤدي إلى تشتت ذهن السائق في المركبة الخلفية، بسبب عدم تمكن السائق من تحديد اتجاه سير المركبة التي أمامه، وما ينتج عن ذلك من حوادث خطرة . وطالبت بعدم استخدام الإشارات التحذيرية الرباعية إلا عند التوقف عند الكتف الأيمن من الطريق، أو في حال وقوع حوادث أو للتوقف الطارئ في نهر الطريق، أو وجود خطر محدق بهدف تنبيه سائقي المركبات الأخرى.

وأوضحت أن المخالفين لتلك التعليمات تطبق عليهم المادة رقم 104 من قواعد وإجراءات الضبط المروري لسنة 2017، السير في أوقات الضباب بالمخالفة لتعليمات الجهة المعنية، ومخالفتها الغرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية وتأتي في إطار الحرص على سلامتهم مرورياً.

وذكرت أن استخدام الإشارات التحذيرية الأربعة، يجب أن يكون في حالة وجود خطر على نهر الطريق، مثل حادث أو جسم صلب، أو تعطل المركبة وبالتالي، يمكن للسائق أن يستخدم تلك الإشارات، مع الحرص على الوقوف التام على الجانب الأيمن من كتف الطريق، حتى لا يربك السائقين الآخرين.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة استخدام الأنوار خلال الضباب، موضحة أن السير في في أوقات الضباب دون استعمال الأنوار مخالفة لقانون السير والمرور، ومخالفتها الغرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية.

شاركها.