شرطة المدينة تؤكد أن الحوت الأزرق وراء انتحار “ريم”

أعلنت شرطة منطقة المدينة المنورة رسمياً في بيان لها مباشرتها لحادثة انتحار فتاة صغيرة وأن السبب وراء الانتحار هو لعبة إلكترونية شهيرة.

وقال الناطق الإعلامي الرائد حسين القحطاني:”إنه عند الساعة الثامنة صباحاً من يوم الجمعة الموافق 1439/10/22 باشرت الجهات الأمنية بلاغا عن نقل فتاه متوفاة للمستشفى، أفاد ذووها بأنها قامت بشنق نفسها بمنزلهم في إحدى القرى جنوب المدينة المنورة نتيجة تأثرها بلعبة إلكترونية، حيث جرى استكمال إجراءات الاستدلال الأولية وإشعار فرع النيابة العامة.

وكانت الطفلة الريم -13 سنة-، قد توفيت منتحرة يوم الجمعة الماضي في غرفتها في إحدى قرى وادي الريم جنوبي المدينة المنورة، حيث رجح وقتها بعض رواد التواصل الاجتماعي أنها بسبب ممارستها لعبة الحوت الأزرق.

وأوضحت المصادر أن الطبيب الشرعي كشف على الجثمان في ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، قبل تسليمها ذويها لدفنها بعد إنهاء الإجراءات الأمنية.

من جانبه، أوضح المستشار التقني ماجد السقاف، أنه يجب أن تكون هناك توعية ذكية عن اللعبة وتحذير الطفل من مخاطرها وربطها بأنها ستقوده إلى الهلاك والموت، وقال “انتهى زمن التوعية التقليدية بالمحاسبة ومعاقبة الأطفال فالطفل قد يخاف من لعبها أمام والديه وقد يمارسها مع أقرانه خارج المنزل، ومن المستحيل إقناعه بالتوعية التقليدية وسحب الأجهزة منه مثلًا.

زر الذهاب إلى الأعلى